فيديو مُدهش .. أشخاص تعلّموا اللغة التركية من المسلسلات!

ADNAN25 مارس 2019آخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 6:36 مساءً
فيديو مُدهش .. أشخاص تعلّموا اللغة التركية من المسلسلات!

أخبار تركيا بالعربي

أعدّت القناة التركية الرسمية (TRTعربي) تقريرًا يظهر دور المسلسلات والأفلام في تعلّم اللغة التركية من قبل الأجانب حول العالم.

وتحت عنوان “هل يمكن تعلم لغة جديدة عن طريق المسلسلات والأفلام؟”، نشرت القناة التركية مقطع فيديو يتضمن أشخاصًا تعلّموا اللغة التركية من الأعمال الدرامية.

أمنة جمالي، من مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، تقول إنها بدأت أولًا بتعلّم اللغة التركية من المسلسلات، وإن هناك مسلسلات كثيرة تحبها.

قم بتحميل تطبيق اللغة التركية للمبتدئين على الأندرويد

ويرى الدكتور بكير إنجاه، من قسم تعليم التركية في جامعة إسطنبول الحضارية، أن العناصر السمعية والبصرية مهمة جدًا في التعليم وخاصة تعليم اللغة.

وأضاف: “في هذا السياق نحاول استخدام الأفلام والمسلسلات في تعليم اللغة التركية بشكل مكثف.. فهناك توجّه كبير من الأجانب لتعلم اللغة التركية”.

ويشير الأكاديمي التركي إلى أنه “عندما بحثنا عن السبب وجدنا أن المسلسلات والأفلام التركية هي السبب الأساسي في هذا التوجّه”.

ويتضمن فيديو القناة التركية أيضًا مشاهد لحديث عدد من الممثلين والممثلات بتركيا باللغة العربية خلال المسلسلات.

أمنة جمالي، قالت إنها حاولت أن تكتب كتابًا للأطفال باللغة التركية عبر ما تعلّمته منها، واسمه “صحراء في صحراء”.

ومن لبنان يقول طارق طالب، إن تعلّم اللغة التركية من المسلسلات، وخاصة مسلسل عاصمة عبد الحميد، ومسلسل قيامة أرطُغرل.

كذلك قالت فنازيل، من طاجيكستان، إن المسلسلات تساعدها كثيرًا في تعلّم اللغة لأنها تستمع إلى الكلام هناك، وتتذكّر كثيرًا من الكلمات.

من قطر، يقول فهد علي، إنه كان يسمع الكلمة أولًا ثم ينظر إلى الترجمة التركية في الأدنى.

أسماء من باكستان، قالت إنها تعلمت أشياء كثيرة من المسلسلات التركية، وإن “الثقافة التركية مثلًا الأتراك يقبّلون أيادي الكبار في السن بينما نحن نقبّل جباههم”.

أمّا عيسى، من جمهورية الكونغو، فقال إنه عندما يشاهد المسلسلات يتعلّم كلمات جديدة، وينتبه إلى كيفية لفظ الكلمات.

وقال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخرالدين ألطون، في تصريحات قبل أيام، إن قرابة 500 مليون مشاهد يتابعون المسلسلات التركية في 156 دولة حول العالم

وأضاف أن المسلسلات التركية التي تعكس النسيج التاريخي والوجه المعاصر لتركيا، حققت نجاحاً كبيراً في العالم

بدوره قال وزير الثقافة والسياحة التركي، محمد نوري أرصوي، في مقابلة مع وكالة الأناضول الرسمية، إن بلاده تحتل المرتبة الثانية عالمياً في تصدير الأفلام والمسلسلات، منافسة بذلك إمبراطورية صناعة السينما العالمية “هوليوود”.

وأشار الوزير إلى أن العائدات التي حققتها تركيا خلال السنوات الماضية، من صادرات الأفلام والمسلسلات، شهدت نمواً كبيراً، حيث وصلت نحو 350 مليون دولار.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.