فيصل القاسم ونظام الأسد

Amani Kellawi
2019-03-16T00:45:24+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi16 مارس 2019آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 12:45 صباحًا
فيصل القاسم ونظام الأسد

تركيا بالعربي

شـ.ن الاعلامي السوري الشهير ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة “فيصل القاسم” هجـ.و ماً سا خراً من التصريحات التي أطلقها نظام الأسد رداً على مجـ.ز رة مسجدي نيوزيلندا.

وقال القاسم في منشور أعاد نشره على لسان ابو زهير الشامي على الفيسبوك جاء فيه:

المضحك بأن الاعلامي الاسدي . يـ.دين بأشد العبارات الاعتـ.د اء الارهـ.ابي الجبان الذي استهدف مسجد نيوزيلندا .

وتابع القاسم في المنشور أن الاعلام التشبـ.يحي نسي بأن نظام الاسد المجـ.ر م دمر أكثر من 2000 مسجد فوق رؤوس المصلين في سورية.

وأضاف: لقد قتـ.ل مليون ونصف سوري واعتـ.قل مليون سوري وشرد 15 مليون مابين لاجئ ونازح في سورية .

اقرأ أيضاً: أردوغان يدعوا العالم للتحرك

وفي أول رد إسلامي على الهجـ.و م الارهـ. ابي على المسجدين فقد أد ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشـ. دّة الهـ.جو م الإرهـ.ا بي الذي استهدف المسلمين أثناء أداء عبادتهم في صلاة الجمعة في نيوزيلندا.

جاء ذلك في تغريدة نشرها أردوغان، اليوم، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”.

وقال أردوغان: “أُدين بشـ.دّ ة الهـ.جو م الإرهـ.ابي على مسجد النور في نيوزيلندا، وعلى المسلمين الذين كانوا يؤدون عبادتهم هناك، ولعنـ.ة الله على الفاعلين”.

وأضاف الرئيس التركي: “أتمنى الرحـ.مة من الله لأخواننا الذين فقـ.د وا حيـ.ا تهم في الهـ.جو م، والشـ.فا ء العاجل للجـ.ر حى”.

من جهته علق رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون وقال: “ند يـ.ن بأ شـ.د العبـ.ارات الهـ.جـ.و م الإرهـ.ا بي على مسجدين في نيوزيلندا”.

من جهتها اعتبرت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن حـ.ا دث إطـ. لاق النـ. ار في مسجدي مدينة كرايست تشيرش اليوم الجمعة، أحد أسود أيام بلادها في تاريخها.

وقالت أرديرن خلال مؤتمر صحفي إن ما حدث في كرايست تشيرش “عمل على درجة غير مسبوقة من العنـ .ف”، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهـ.جو م.

وأضافت: “العديد من الضحـ.ا يا أعضـ. اء في مجتمعات المهـ.ا جرين، ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن”.

وأكدت الشـ.ر طة سقوط 9 قتـ. لى على الأقل وعشرات الجـ. ر حى في هجـ.و مين استهـ.د فا مسجدين في مدينة كرايست تشيرش شرقي البلاد، مشيرة إلى أنها ألقـ. ت القبـ .ض على 4 أشخاص على خلفية الهجـ.و م.

وأفادت وسائل إعلام بأن أحد منفـ.ذ ي الجـ.ر يمة أسترالي في الـ28 من عمره ويعتنق فكرا عنصـ.ر يا متطـ.ر فا على حد قولها.

#أردوغان يدعوا العالم للتحرك

تركيا بالعربي

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، العالم للتحرك بشكل فوري ضد الفكر المتطر. ف الذي بدأ بالت.فشي كالسر.طان بالمجتمعات الغربية، وذلك في معرض تعليقه على مذ. بحة نيوزيلندا.

جاء ذلك في كلمة ألقها أردوغان، خلال مراسم بمناسبة و. فاة السيدة “بريل دده أوغلو” العضو في مجلس الأمن والسياسة الخارجية بالرئاسة التركية، بمدينة إسطنبول.

وشدد الرئيس التركي أنه “من الواضح أن الفكر الذي يمثله المجر. م منفذ المذ. بحة (بنيوزيلندا) استهد.فني واستهدف بلادنا وبدأ في التفشي كالسر.طان بالمجتمعات الغربية”.

وأضاف “أَدعو العالم بأسره وخاصة الدول الغربية إلى اتخاذ تدابير فورية ضد هذا التدهور الخط. ير الذي يهد. د البشرية كلها”.

وقال أردوغان إنه “من الواضح أن الهجو. م (في نيوزيلندا) جاء نتيجة تخطيط طويل ومسبق وبالتالي لا يمكن اعتباره سلوكًا متهورًا”.

وحذر الرئيس التركي من احتمال وقوع هجمات إرهابية مماثلة في العالم، ما لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة.

وفي وقت سابق من الجمعة، استهدف هجو. مان إرها. بيان مسجدين في مدينة كرايتس تشيرس النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا، وفق آخر محصلة للشر. طة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.