قاعدة حميميم: هكذا سيتعامل جيش بشار مع الجيش التركي في إدلب

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi10 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 11:14 مساءً
قاعدة حميميم: هكذا سيتعامل جيش بشار مع الجيش التركي في إدلب

أوضحت قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية، مساء اليوم الاثنين، الطريقة التي ستتعامل بها “قوات النظام” مع القوات التركية المتمركزة في نقاط المراقبة شمالي سوريا، في حالة بدء الهجوم على “إدلب”.

وألمحت القناة المركزية لقاعدة “”حميميم” العسكرية على موقع التواصل “فيسبوك”، إلى أن “قوات النظام” سوف تتعامل مع القوات التركية الموجودة على الأراضي السورية، باعتبارها قوات أجنبية معادية يجب صدها.

وقالت القناة: إن “البروتوكول المتفق عليه مع أنقرة فيما يخص نقاط المراقبة شمال سوريا ينصّ على تحديد حجم التواجد التركي في تلك النقاط”.

وأضافت: أن “تجاوز ذلك الحجم سيعطي القوات الحكومية السورية (نظام الأسد) الحق في التعامل معه كوجود أجنبي غير مشروع على الأراضي السورية”.

وجاءت تلك التصريحات بالتزامن مع حشد الجيش التركي، اليوم الاثنين، قواته بنقاط المراقبة داخل الأراضي السورية، وكذلك على الحدود السورية التركية لضبط الأمن خلالها.

ونقلت تركيا المئات من جنودها، كما دخل رتل عسكري من معبر “كفرلوسين”، يضم 15 آلية عسكرية بين دبابات وعربات وناقلات جند، أمس الأحد.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.