“قسد” تهدد بالانسحاب من دير الزور ووقف عملياتها ضد “تنظيم الدولة”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi21 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 9:47 مساءً
“قسد” تهدد بالانسحاب من دير الزور ووقف عملياتها ضد “تنظيم الدولة”

هددت ميليشيا “قسد” بالانسحاب من دير الزور، إذا ما بدأت تركيا عملية عسكرية ضدها في منطقة شرقي الفرات.

وقالت رئيسة الهيئة التنفيذية لـ”مجلس سوريا الديمقراطية-(مسد)”، الذراع السياسي لـ”قسد”، إلهام أحمد، إن أي عملية عسكرية تقوم بها تركيا ستجبر قوات “قسد” على الانسحاب من الجبهة في دير الزور لتأخذ أماكنها على الحدود مع تركيا” لوقف أي هجوم، وفقًا لـ”رويترز”.

وأضافت “أحمد” في مؤتمرٍ صحفيّ من باريس اليوم، الجمعة، أنه “ما زال الآلاف من مرتزقة داعش يتحصنون في تلك المنطقة (هجين)”.

وفيما يتعلق بإمكانية إطلاق “قسد” المئات من سجناء “تنظيم الدولة”، قالت إلهام أحمد: “تحت تهديدات الدولة التركية، وإمكانية إنعاش التنظيم مرة أخرى نخاف أن يخرج الوضع عن السيطرة، ولا يعد بإمكاننا حصرهم في المنطقة”.

وتقود “قسد”، منذ 10 سبتمبر/أيلول، هجومًا بدعمٍ من التحالف الدولي لطرد التنظيم من هذا الجيب الواقع في ريف دير الزور الشرقي بمحاذاة الحدود العراقية.

وكان مسئول المكتب الإعلامي لـ “قسد” مصطفى بالي، قد أعلن أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من سوريا، مفاجئ وصادم، مؤكدًا أن القرار الأمريكي سيسهم بشكلٍ أو بآخر في تصعيد التهديدات التركية على الشمال السوري وعلى الأكراد بشكلٍ خاصّ.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، سحب القوات الأمريكية من سوريا، مرجعًا السبب إلى الانتصار على “تنظيم الدولة” في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.