لقطات مصورة أصبحت حديث الأوساط التركية

Osman
أخبار تركياصور
Osman3 أبريل 2018آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 9:06 مساءً
لقطات مصورة أصبحت حديث الأوساط التركية

التقطت كاميرات المراقبة الامنية المنتشرة على الطرقات والشوارع بمختلف مدن وبلدات تركيا، طفلة تركية كانت تقرأ كتابًا وذلك أثناء قيامها برعي الغنم.

وقع المشهد في مدينة “سيرت” الواقعة أقصى جنوب شرق تركيا، حيث وثقت كاميرات المراقبة الطفلة التركية، قدر أوزار”15 عامًا” منهمكة في قراءة كتاب خلال قيامها برعي الغنم في مساحة خالية في بلدة “أفيت إيفلاري” التابعة لمدينة سيرت التركية والتي تسكن فيها.

resized e7c2b 393dd1a5indir - تركيا

وتبلغ الطفلة قدر من العمر 15 عامًا وهي شقيقة لـ10 أشقاء أحدهم يعاني من “متلازمة داون” تدرس بالصف الأول الثانوي، بثانوية 14 أيلول بالاناضول .

وما إن وقع المشهد ذلك أمام أعين وكيل الأمن بالولاية، ساروهان كزيلي، حتى بادر بالاتصال بالطفلة التركية وعائلتها.

كما بادرت سلطات الأمن بالولاية بتكريم الطفلة التركية على فعلتها وأيضًا تحقيق أمنية الطفلة قدر، وذلك بإلحاقها بمجموعة الزيارة التي تقوم بها الولاية ضمن مشروع “نحن الأناضوليون” والتي تقوم بدورها بترتيب وإقامة زيارات لمناطق تاريخية وسياحية في مختلف مناطق تركيا ومنها زيارة لمدينة إسطنبول وجناقلي التاريخيتن.

resized 57d2f d58ef2f5unnamed - تركيا

حيث عبرت الطفلة عن سعادتها بزيارتها المقبلة للمدينتين التاريخين، والتي لم تحظ حتى تلك اللحظة بزيارتهما. كاشفة عن رغبتها في زيارة مقبرة الشهداء في مدينة جانقلي التاريخية.

وأيضًا تقدمت بالشكر لمديرية أمن مقاطعة سيرت على مبادرتها، مضيفة أنها تحب القراءة وأنها لم تقرأ فقط وهي ترعى الأغنام، بقولها “ليس فقط عند رعي الأغنام ، ولكني أقرأ الكتب دائمًا في أوقات فراغي، لذلك لا تقتصر قراءة الكتب على وقت الفراغ فحسب، حيث تجعل القراءة الناس أكثر ذكاءً”.

كما كشفت عن رغبتها في الالتحاق بكلية الطب وأن تصبح طبيبة جراحة مخ وأعصاب في المستقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.