للسوريين في تركيا ومن أجل مصلحتكم: لا تسافروا بدون إذن .. وهذه العقوبات التي ستفرض في حال المخالفة

Alaa29 ديسمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 9:22 مساءً
للسوريين في تركيا ومن أجل مصلحتكم: لا تسافروا بدون إذن .. وهذه العقوبات التي ستفرض في حال المخالفة

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن طلب أذون السفر للسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” الراغبين بالتنقل بين الولايات التركية براً أو جواً أو بحراً بعد أن كانت السلطات التركية سابقاً تغض النظر عن ذلك.

وكشف مصدر خاص من إدارة الهجرة في غازي عنتاب لموقع “حرية برس”: تزايد أعداد طلبات أذون السفر في الفترة الأخيرة ووصولها إلى أكثر من 300 طلب يومياً، مشيراً إلى أن التسجيل على الإذن يبدأ عند الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 12 عشر ظهراً ، ولا يتم التسجيل بعد ذلك الوقت إنما يتم تسليم الإذن فقط.

وبحسب المصدر فإنه يمنع منعاً باتاً مغادرة حاملي بطاقة الحماية المؤقتة دون إذن السفر بين الولايات التركية، سواء بالبر عن طريق البولمانات أو السيارات الخاصة، ولا عن طريق الطيران ولا حتى البحر، مؤكداً أنه تم تبليغ جميع شركات النقل بعدم السماح بسفر أي شخص لا يحمل الإذن تحت أي ظرف كان، تحت طائلة الغرامة التي قد تصل إلى 1000 ليرة تركية لكل فرد، وغرامة للمسافر بـ 1000 أيضاً، وإعادته إلى الولاية التي يحمل منها بطاقة “الكيملك”.

ولفت المصدر إلى أن هناك أعداد كبيرة من السوريين يتقدمون بطلب للحصول على إذن سفر يومياً، لكنهم لا يلتزموا بموعد التسليم، مما يضيع الفرصة أمام السوريين الأخرين المضطرين للسفر والتنقل بين الولايات، مضيفاً إلى أنه يحق لحاملي وثيقة طلب الكيملك التقدم بطلب والحصول على إذن السفر، من خلال إدارة الهجرة في ولايته.

يذكر أن ملف اللاجئين السوريين انتقل من منظمة إدارة الكوارث “أفاد”، إلى إدارة الهجرة التركية، والتي بدأت بتطبيق القوانين على جميع اللاجئين بشكل حازم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.