لهاذا السبب يفضل السوريون تركيا على ألمانيا؟

Amani Kellawi28 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 8:27 صباحًا
لهاذا السبب يفضل السوريون تركيا على ألمانيا؟

على الرغم من توجه العديد من السوريين إلى ألمانيا ودول أوروبية أخرى في السنوات القليلة الماضية، إلا أن العديد منهم يفضل العودة للعيش في تركيا، علما أنهم يملكون حق الإقامة في تلك الدول. وعلى الرغم من صعوبة الأمر في بعض الأحيان، بحكم أنهم لا يملكون تأشيرة تمكنهم من الدخول إلى الأراضي التركية، إلا أنهم يلجؤون إلى مهربين ليساعدوهم في ذلك.

أسباب هذه العودة تتجلى في أن اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في بلادهم وجدوا ترحيبا ومعاملة جيدة في تركيا أكثر من دول أوروبا الغربية حسب المجلة، حيث يعيش معظمهم في داخل المدن التركية، ويستطيعون العمل. ويوجد في تركيا أكبر عدد من اللاجئين في العالم، من بينهم قرابة 3.5 مليون سوري. حيث يحصلون على الرعاية الصحية والتعليم، والحق في افتتاح المشاريع الخاصة.

الإيكونوميست قالت في تقريرها إن تركيا أثبتت أنها أفضل ملاذ بالنسبة لكثير من السوريين في اوروبا، ويفضلونها بسبب قربها من وطنهم الأم سوريا وتقارب العادات والتقاليد. كما أن معظمهم في تركيا لا يعيشون في “غيتوات” كما هو الحال في بعض الدول الأوروبية، ولا في المخيمات ، مثل لبنان والأردن. فيما حصل أكثر من أربعين ألف سوري على الجنسية التركية.

ويساعد مشاركة السوريين في النشاط الإقتصادي في تركيا على الإندماج، حيث يمتلك 14000 منهم تصاريح عمل، فيما أصبح العديد منهم أصحاب الأعمال.

إن تركيا ما تزال الرهان الأفضل بالنسبة إلى كثير من السوريين من دول أوروبا ومن وطنهم الأم.

المصدر: يني شفق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.