ماعز في الحشد الجماهيري لتحالف الشعب في اسطنبول يصبح محور الاهتمام للجميع

ADNAN24 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 6:44 مساءً
ماعز في الحشد الجماهيري لتحالف الشعب في اسطنبول يصبح محور الاهتمام للجميع

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

كان الماعز الذي تم إحضاره إلى التجمع الجماهيري للتحالف السياسي الأكبر في تركيا “تحالف الشعب” اليوم في اسطنبول، كان هو محور الاهتمام.

وقال علي سيفير صاحب الماعز بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية والذي جاء إلى منطقة التجمع مع عنزته ، إنه أحضر الماعز كهدية إلى تحالف الشعب.

وقد عـ.انى علي من إدخال العنزة في بداية الأمر إلى داخل الحشد الجماهيري لأسباب أمنية، إلا أنه سمح له أخيراً وبعد التأكد من خلو الماعز من أي شيء يهدد من سلامة الناس من دخول الحشد.

وقد كانت الماعز محور اهتمام المواطنين وضباط الشرطة، حيث لم يخفي أحد دهشتهم بحضور الماعز لهذا الحشد المليوني، في حين أن المواطنين الذين شاهدوا الماعز لم يتمكنوا من إخفاء دهشتهم.

كما أن رجال الشرطة أحبوا الماعز أيضًا.

هذا ونشارك معكم في تركيا بالعربي هذه الصور والفيديو لهذه العنزة

اقرأ أيضاً: دولت باهتشة لي يوجه رسالة هامة للأكراد

تركيا بالعربي

دعا رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت باهتشة لي، مواطني بلاده من الأصول الكردية، للتصويت لصالح تحالف الشعب في الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 آذار/ مارس الجاري.

جاء ذلك خلال التجمع الجماهيري الحاشد لتحالف الشعب في منطقة يني قابي باسطنبول، والذي يشارك فيه الرئيس رجب طيب أردوغان.

ودعا باهتشة لي، المواطنين الأكراد للتصويت لصالح تحالف الشعب قائلا “إخواننا من الأصول الكردية، سيفشلون هذه المؤامرة الغادرة، والمذلة (تحالف الأمة المعارض) وسيصفعون حزب الشعوب الديمقراطي الذراع لسياسي لـ بي كا كا”.

وقال “لا يعملن أحد على خطط حيال 3 ملايين من إخواننا الأكراد الشرفاء في إسطنبول، ولا يحيكن مؤامرات ضدهم ولا يشركنهم في المذلة”.

وأكد على أهمية إسطنبول وانتصار تحالف الشعب فيها بالقول “إسطنبول شقيقة القدس، ومصير كركوك وأمل كاشغر (مدينة في تركستان الشرقية)”.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي يتعهد بحماية الليرة التركية

وشدد على أنه “ليس هناك ما يسمى القسطنطينية، ولن يكون هناك قط مكان اسمه “كردستان”.. إسطنبول هي رمز شرف للأمة التركية المسلمة وشرف هلالنا”.

وردا على سفاح نيوزيلندا الذي قال في بيان طويل نشره على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي وهدد فيه الأتراك بعدم الانتقال إلى الشق الأوروبي من إسطنبول “الآن نحن في الجانب الأوروبي، نحن هاهنا، في يني قابي، أيها القتلة تعالوا لنرى، ولننزلكم إلى قاع الأرض كما فعلنا بأجدادكم”.

وتابع “إسطنبول تاريخ وحضارة وأخوة وفتح وهي أكبر مدينة إسلامية في العالم”.

واستطرد “يريدون تدمير تركيا، لن نسمح بذلك. يريدون تقسيم الشعب التركي، لن نسمح لهم”.

المصدر: الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.