ماي تهنئ أردوغان لفوزه في الانتخابات

زياد شاهين
أخبار تركيا السياسيةتركيا والعالم
زياد شاهين25 يونيو 2018آخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 10:17 مساءً
ماي تهنئ أردوغان لفوزه في الانتخابات

هنأت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، اليوم الاثنين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتحقيقه الفوز في الانتخابات التي أجريت أمس.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما اليوم، بحسب ما ذكرته مصادر في الرئاسة التركية، للأناضول.

وأضافت المصادر أن الجانبين رحبا بالعمل معا خلال الفترة المقبلة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، كما اتفقا على عقد لقاء على هامش قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” المزمع انعقادها في بروكسل يوليو/ تموز المقبل.

وأمس الأحد، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقما قياسيا، نحو 88 بالمائة، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب، الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل تحالف الأمة، الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 33.94 بالمائة من الأصوات (189مقعدًا)، وحزب الشعوب الديمقراطي، على 11.7 بالمائة (67 مقعدًا).

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.