ما أهداف عملية “المخلب” شمال العراق

Amani Kellawi
أخبار تركياتركيا والعرب
Amani Kellawi30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 11:17 مساءً
ما أهداف عملية “المخلب” شمال العراق

تركيا بالعربي

مصادر تركية: عملية “المخلب” شمال العراق تمهيد لحملة عسكر ية ضخمة بسوريا

أكدت مصادر إعلامية تركية أن العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في هاكورك شمال العراق ضد حزب العمال الكردستاني تعتبر الخطوة الأولى في تحرير مناطق شرق الفرات بسوريا.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية أن العملية وإن كانت شمال العراق إلا أنها أوسع من ذلك؛ حيث تهدف إلى قطع خيوط الوصل بين عناصر PKK في العراق وميليشيات الحماية في سوريا من خلال ضرب خطوط الإمداد الرئيسية الواصلة إلى شرق الفرات.

وأوضحت المصادر أن العملية تعتبر تمهيداً لشن حملة عسكرية ضخمة وواسعة لتطهير شرق الفرات من ميليشيات الحماية، إضافةً لأهميتها في عزل ميليشيات PKK شمال العراق وقطعها عن باقي المناطق هناك.

يُذكر أن تركيا أطلقت يوم الاثنين الفائت حملة عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة هاكورك شمالي العراق، وقد أسفرت الحملة عن قتل 19 عنصراً من الميليشيات وأسر آخرين وتدمير مخازن أسلحة لهم، وفقاً لما ذكرت وكالة الأناضول التركية.

جانب من الإنزال الجوي للجيش التركي خلال “عملية المخلب” شمالي العراق

نشرت وزارة الدفاع التركية، مقاطع مصورة تظهر جانباً من الإنزال الجوي الذي نفذّه الجيش التركي خلال عملية “المخلب” شمالي العراق.

وأطلقت القوات المسلحة التركية، مساء الاثنين الماضي، حملة عسكرية واسعة ضد مواقع تنظيم “بي كي كي ” الإرهابي في منطقة هاكورك الواقعة شمال العراق.

وبحسب بيان صادر عن الدفاع التركية، فإن “الحملة مستمرة كما تم التخطيط لها مسبقا، وتشارك فيها مروحيات أتاك الهجومية، والهدف من هذه الحملة، تحييد الإرهابيين وتدمير مواقعهم في هاكورك”.

وأضاف البيان أن وزير الدفاع خلوصي أكار وعدد من قادة القوات البرية، أشرفوا على إدارة الحملة من مركز إدارة العمليات العسكرية بالعاصمة أنقرة.

يأتي ذلك رداً على هجمات إرهابية ينفذها التنظيم الانفصالي داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفاً المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.