ما صحة الرسالة القصيرة من توركسل و KIZIlaykart بترحيل السوريين (تحقيق من تركيا بالعربي)

Alaa28 نوفمبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 2:12 مساءً
ما صحة الرسالة القصيرة من توركسل و KIZIlaykart بترحيل السوريين (تحقيق من تركيا بالعربي)

تركيا بالعربي / خاص

تداول ألوف السوريين خلال اليومين السابقين صور لرسائل نصية جاء فيها إلى أن شركة توركسل ومنظمة وقف التضامن الإجتماعي التركي قد اتخذت قرار جاء فيها النص التالي:

مشتركين شركة تروكسل بلعربيه نود أن نخبركون بان سيتم ايقاف جميع الهويات للسوريين وتسفيرهم إلى سوريا وهذا يبدأ خلال تاريخ 1/1/2018 وشكرا لجهودكون معنا .. فريق تروكسل.

كما أنتشرت رسالة ثانية بنفس المعنى من منظمة وقف التضمن الإجتماعي التركي جاء فيها:

مرحبا بكم سيتم ايقاف جميع البطقات التعريف الشخصي لديكم وسيتم ترحيل جميع المواطنين السوريين الى بلدهم

24067972 955577547951896 8373678832612277770 n - تركيا
24129688 955577557951895 8518854814633849364 n - تركيا

شائعات محضة

من جهتها قامت تركيا بالعربي بمتابعة الموضوع بجدية تامة على مدى يومين وتبين في ملخص التحقيق أن كل هذه الرسائل إنما هي شائعات ليرغب من يقف وراءها اللعب بمشاعر وظروف الناس وتركهم قلقين على مستقبلهم، حيث لم ترصد تركيا بالعربي أي قرار حكومي أو بيان رسمي من الجهات المعنية في الرسائل، حيث أن شركة الاتصال التركية توركسل أو منظمة وقف التضامن الإجتماعي لديهم حسابات رسمية على تويتر وفيسبوك وتقوم بنشر أي بيانات رسمية من قبلهم عليها.

الأمر الآخر ليست من وظيفة هذه الجهات أن تقرر عن الحكومة التركية فهو أمر تنفيذي ولو كان حقيقياً لتكلمت عنه وسائل إعلام رسمية مثل وكالات الأنباء التركية ووسائل الإعلام الرسمية والخاصة التركية بشكل صريح وواضح وهو ما لم يحصل، وخاصة أنه أمر متعلق بـ 3 مليون سوري يقيمون في تركيا.

نعود ونؤكد أن كل ما أشيع عن ترحيل السوريين إنما تقف وراءها جهات غير معروفة، فلا تلقوا لها أي أهمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • محمدمحمد

    اسف لتعليق القبل بس بدي قلكون انو انتو كمان لزم ماتنشر هشي لحتى مالناس عبتشيلو وبترجع بتعيد بنفس القصة من اربع سنين بنسمع نفس الشي

  • علاء السليمانعلاء السليمان

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يقف خلف هذه الاشاعات

  • tareq alitareq ali

    نحن مطمئنين ان اخوتنا الاتراك انما هم اشقاء حقيقيين لنا ولم يتخذوا هكذا قرار وهم اهل الضيافه والكرم ولطالما وقف الشعب والحكومه التركيه وعلى رأسها السيد رجب طيب اردوغان مع المظلومين طيله الازمه الماضيه ومايشاع ماهو الا فتنه من قبل اصحاب النفوس الضعيفه الذين لايحبون الخير لتركيا ويريدون تشويه سمعتها في الوطن العربي نحن نعرف ان الشعب التركي لايطرد ضيفه ابدا طالما احترم نفسه واهل كرمه حيا الله تركيا شعبا وحكومتا وقائدا

  • عبدالله عبد الحميدعبدالله عبد الحميد

    يبدو ان الجمهور السوري في تركيا بحاجة الى الكثير من الوعي ( انا سوري )لانه وبكل بساطة المنشورات تلك لا تحتاج الى تعليق ولا الى متابعة وواضح انها لعبة من ولاد صغار وبها من الركاكة والاخطاء الاملائية ما يكفي لتجاهلها عدا عن ذلك في كل الدول اللتي لديها قانون ولديها قضاء ولديها دستور يعني دول بمعنى الكلمة وليست دول عصابات مثل دولة الاسد ودولة المالكي و…الخ لا تصدر القرارات الا من خلال النوافذ الرسمية .

    • محمد خير اللهمحمد خير الله

      شو رأيك
      كل يوم يتم ترحيل من 20_إلى 25 شخص
      و انا رحلتني الحكومة التركية
      و أتحدث مع من منطقة اعزاز

  • هيبةرجل مرعي المحمدهيبةرجل مرعي المحمد

    Bilgilendirme: Arkadaslarinizin sosyal medya اناشاركت المنشورات على صفحتي ونشرت فيديو يكذب الاخبار والاشاعات ولله الحمد ان الخبر كذبhesaplarini ele geciren veya kopyalayan kotu niyetli kisiler tarafindan dolandiricilik magduru olmamaniz icin, sosyal medya kanallarindan size gonderilen SMSleri okumadan onaylamayiniz, telefon numaranizi ve kisisel bilgilerinizi paylasmayiniz.B002

  • عبدالله المحمدعبدالله المحمد

    نشكركم على التوضيح