محامون موالون للأسد يقـ.ا ضون ترامب

ADNAN
أخبار العرب والعالم
ADNAN3 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 3 أبريل 2019 - 8:55 مساءً
محامون موالون للأسد يقـ.ا ضون ترامب

تركيا بالعربي

أقام محامون سوريون دعـ.وى قضـ.ائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتهم “النيل من هيبة الدولة السورية والاعتـ.د اء على سيادتها وسـ.لخ أجزاء منها والتدخل في الشؤون الداخلية السورية”

وطالبت الدعوى التي وجهها عدد من أعضاء نقابة المحامين في حلب، بينهم رئيس الفرع سالم كريم بـ “إنزال أقصى العقـ.و بات بحق ترامب”.

5ca4e53cd437508b518b45ea - تركيا

وفي تصريح لـ RT حول أبعاد تلك الدعوى، قال رئيس فرع نقابة المحامين في حلب سالم كريم إن “سنمضي في هذه الدعـ.وى حتى النهاية في قضـ.ائنا الوطني ونحصل على قرار يمكن أن نستخدمه في المحافل الدولية، ضد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لأن هذا حقنا، وحقنا أن ندافـ.ع عن أرضنا”.

5ca4e52ed43750b5618b45a5 - تركيا

ونسأل كريم عن القيمة القانـ.ونية التي يمكن أن يحظى بها أي قرار بهذا الخصوص خارج سوريا، فيقول: “نحن أقمنا الدعـ.وى أمام محـ.اكم حلب، وحولناها إلى وزير العدل حتى تكون على مستوى القطر (سوريا) وعند ذلك، سيشكل ذلك رأياً عاماً، وممكن نستخدم القرار في المحافل الدولية، لأن سوريا بلد عـ.ضو في الأمم المتحدة”

ويضيف كريم، “إذا كانت الولايات المتحدة تسود العالم بالقوة، فنأمل أن ينتصر القـ.انون الدولي على شـزريعة الغـ.اب” ويصف الرئيس ترامب بأنه “رجل أرعن لا يملك حتى قراره في الولايات المتحدة الأمريكية، فكيف يقتـ.طع جـ.زءاً من سوريا؟!”.

المصدر: روسيا اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.