مدينة إسطنبول تستضيف “القمة العالمية للحلال” الأسبوع المقبل

Alaa15 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 5:28 مساءً
مدينة إسطنبول تستضيف “القمة العالمية للحلال” الأسبوع المقبل

تنطلق بمدينة إسطنبول التركية في الفترة ما بين 23-25 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، فعاليات “القمة العالمية للحلال” وذلك تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبمشاركة ممثلين عن 57 بلداً.

هذا وستقام على هامش القمة الدورة الخامسة لمعرض منتجات الحلال للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “إكسبو حلال 2017”.

ويتوقع أن يحضر القمة زعماء ورؤساء حكومات دول، وممثلون عن منظمة المؤتمر الإسلامي، والبنك الإسلامي للتنمية، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي.

وتستضيف إسطنبول هذه الفعاليات، في مركز “لطفي قيردار الدولي” للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتنمية التجارة، ومعهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس، التابعين لمنظمة التعاون الإسلامي.

ومن المنتظر أن يحضر فعاليات المعرض أكثر من 7 آلاف و500 شخص، و200 من ممثلي أكبر العلامات التجارية والمؤسسات والمنظمات في 80 دولة.

وتتنوع المنتجات المقرر عرضها بين الأغذية الحلال، والسياحة الإسلامية، والتمويل الإسلامي، والكيمياء الحلال، ومستحضرات التجميل والأدوية.

ووفقا لتقارير منظمة التعاون الإسلامي، فقد شهد الطلب الدولي على المنتجات الحلال نموا سريعا بعد أن وصل إلى أكثر من 2.3 تريليون دولار في عام 2015، وتشكل صناعة الأغذية والمشروبات أكبر حصة من هذه الصناعة، حيث تهيمن على 67 في المئة من مجموع التجارة في المنتجات الحلال بقيمة 1.4 تريليون دولار. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى نحو 1.6 تريليون دولار في بداية عام 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.