مسؤول تركي يتوعد بغرامات مالية على كل من يعذب الأضاحي خلال ذبحها

Alaa28 أغسطس 2017آخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 10:11 مساءً
مسؤول تركي يتوعد بغرامات مالية على كل من يعذب الأضاحي خلال ذبحها

حذّر وزير شؤون المياه والغابات التركي فيصل إروغلو، من معاملة حيوانات الأضاحي بشكل غير جيد وتعذيبها خلال ذبحها، موضحا أنه ستتم فرض غرامات مالية على من يقوم بذلك.

وقال إروغلو، إن الغرامات المالية ستتراوح بين 540 ليرة تركية وألفين و752 ليرة، أي ما بين (150- 790 دولار).

وأعرب الوزير التركي عن أمله في أن يحمل عيد الأضحى معه الخير والسلام للوطن والشعب التركي، إذ أشار إلى أهمية العيد في إظهار مشاعر الرحمة والخير لدى المواطنين.

وأضاف إروغلو: “عندما نؤدي واجباتنا الدينية خلال العيد، ونشارك لحوم الأضاحي مع المحتاجين، أرجو ألا نؤثر على طيبة وبهجة العيد بتعذيب الأضحيات لدى ذبحها”.

ودعا الوزير التركي المواطنين أصحاب الخبرة لذبح الأضاحي، مشيرا إلى أن قانون حماية الحيوانات ينص على “أن يتم ذبح الحيوانات مع مراعاة القواعد الدينية، دون تخويفها، وبطريقة تجعلها تشعر بالألم بالحد الأدنى، مع مراعاة قواعد النظافة خلال ذلك أيضًا، والقيام بالذبح في لحظة واحدة”.

وأوضح أن من يخالف هذه القواعد يتعرض لغرامة مالية قدرها ألف و97 ليرة عن كل أضحية، مضيفا أن من يعارض قواعد رئاسة الشؤون الدينية الخاصة بخدمات الأضاحي يتعرض لغرامة قدرها ألفان و752 ليرة أيضا.

كما لفت إلى وجود بعض القواعد الناظمة لمعاملة حيوانات الأضاحي، مثل منع ضربها ومعاملتها بشكل قاس وظالم، وتركها بدون ماء أو علف، ووضعها في مناطق باردة أو حارة للغاية، مشيرا إلى أن هناك غرامة بمعدل 546 ليرة لكل من يعارض هذه القواعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.