مسؤول تركي يكشف عن أكبر عائق في اندماج السوريين في تركيا .. ويلقي اللوم على هذه الفئة !!

Amani Kellawi30 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 11:31 صباحًا
مسؤول تركي يكشف عن أكبر عائق في اندماج السوريين في تركيا .. ويلقي اللوم على هذه الفئة !!

تركيا بالعربي

سلط والي ولاية غازي عنتاب دواوود غول الضوء على أكبر عائق يقف في وجه إندماج السوريين في تركيا قائلاً أن هناك فشل في بعض القطاعات، السوريون لم يتقنوا تكلم اللغة التركية في الحياة اليومية في السوق .. لا يستطيعون التجوال دون مترجم لذلك لانستطيع القول إننا ناجحون بهذا المجال بشكل كامل.

وأضاف المسؤول التركي خلال مقابلة على تلفزيون سوريا أن هناك نجاحات في موضوع التعليم للأطفال السوريين، ولكن بالنسبة للبالغين هناك فشل حيث لم يتقن غالبيتهم تكلم اللغة التركية في الحياة اليومية في السوق وبالتالي هم لا يستطيعون التجوال دون مترجم لذلك لانستطيع القول إننا ناجحون بهذا المجال بشكل كامل.

وتابع قائلاً أن اندماج السوريين في تركيا موضوع مهم للحكومة، التي تسعى إلى تقديم الإمكانيات المتاحة لأجل ذلك رغم وجود بعض المشكلات التي تولدت عن مجيئهم إلى تركيا.

وأوضح غول في لقاء سيعرض لاحقا على شاشة تلفزيون سوريا، أن تنقل أربعة ملايين سوري ضمن الولايات التركية قد يؤدي لمشاكل أمنية، لذلك أصدرت الحكومة قرارا ينص على حصول السوريين على إذن للسفر ضمن شروط معينة.

و تابع “نحن نتحدث عن 4 ملايين، إن انتقالهم وسفرهم سيؤدي إلى مشاكل من الناحية الأمنية، هم موجودون بشكل مؤقت هنا وإذا نشرناهم في كل أنحاء البلاد يمكن أن يجتمعوا في مدينة معينة وعند ذلك لا يمكن استيعابهم بشكل جيد، تخيلوا لو أنهم استقروا جميعا في ولاية غازي عينتاب أو في مدينة إسطنبول”.

غول أشار في الوقت نفسه إلى أن نسبة الجرائم التي يرتكبها السوريون في مدينة غازي عينتاب وفي غيرها من الولايات التركية منخفضة، وليس كما يشاع على بعض وسائل الإعلام، لافتا إلى أن انتهاك القانون موجود في جميع المجتمعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.