مصدر أمني عراقي: مقتل 23 عسكريًا بينهم 5 ضباط في المدينة القديمة بالموصل

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa9 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 12:26 مساءً
مصدر أمني عراقي: مقتل 23 عسكريًا بينهم 5 ضباط في المدينة القديمة بالموصل

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، مقتل 23 عسكريًا من القوات العسكرية المشتركة، بينهم 5 قادة، خلال الساعات 48 الماضية، جراء المعارك الجارية في المدينة القديمة بالجانب الغربي لمدينة الموصل ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال النقيب محمود علي السعدي، في جهاز الرد السريع، إن “عناصر التنظيم الذين ما يزالون يسيطرون على مساحات صغيرة جدًا في الموصل القديمة يقاتلون بشراسة منقطعة النظير والكثير منهم يرغب بالموت بعد أن يدمر كل شيئ حوله”.

وأضاف أن “القوات قدمت خسائر باليومين الماضيين في إطار مهمة التحرير تمثلت بمقتل 7 عناصر من قوات الشرطة الإتحادية بينهم ضابطين برتبة نقيب، و11 من قوات الرد السريع بينهم ضابط برتبة نقيب، فيما قتل 5 جنود من قوات جهاز مكافحة الإرهاب، بينهم ضابطين برتبة ملازم وملازم أول”.

وفي سياق متصل، كشف العقيد أسامة قتيبة العامري، في جهاز شرطة نينوى، مقتل 3 قياديين بارزين من داعش، وأسر آخر خلال محاولتهم الهروب من الجانب الغربي لمدينة الموصل.

ولم يتبق للتنظيم سوى جيب صغير مطل على الضفة الغربية لنهر دجلة، لاستعادة كامل المدينة القديمة، والإعلان عن تحرير الموصل بشكل كامل.

ومنذ أكثر من شهرين تخوض القوات العراقية معارك ضارية في آخر معاقل داعش في الموصل، والمتمثل بالبلدة القديمة في الجانب الغربي للموصل.

وبإسناد من التحالف الدولي لمحاربة داعش، تشن القوات العراقية، منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول 2016، حملة عسكرية لاستعادة الموصل، آخر معقل رئيسي للتنظيم في العراق.

وكالة الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.