مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمحتاجين في اسطنبول

Alaa29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 8:39 صباحًا
مطعم سوري يقدم وجبات مجانية للمحتاجين في اسطنبول

يقدم مطعم سوري في مدينة إسطنبول التركية، وجبات مجانية، للمحتاجين والفقراء.

يقول الشيف “شريف”، صاحب المطعم في حي “زيتون بورنو” بإسطنبول، إن متسولين يترددون إلى مطعمه، ولكنهم يشعرون بالحرج لعدم امتلاكهم ثمن الوجبة.

وأوضح أنه ألصق لافتة على واجهة مطعمه، كتب عليها بالعربية والفارسية والتركية، “من لا يملك النقود يمكنه تناول الطعام مجاناً”، موضحاً أنه لا يميّز بنوعية الطعام المقدم للزبون العادي وبين الذي يقدمه مجاناً.

20170428 2 23354609 21507419 Web  - تركيا

وأشار الشيف شريف (45 عاماً)، إلى أنه اضطر لترك منزله في العاصمة السورية دمشق، واللجوء مع زوجته وأطفاله الخمسة إلى تركيا.

وأضاف أنه جاء إلى مدينة بورصة أولا وعمل في مجال السياحة، وعقبها انتقل إلى إسطنبول وفتح مطعماً له في حي زيتون بورنو، وضع عليه اسم “مطعم الروابي”.

وأشار إلى أن اثنين من أبنائه يكملون دراستهم الجامعية في ولاية قره بوك، والبقية في إسطنبول.

وأوضح شريف، أنه فكر لدى لجوئه إلى تركيا عن وسيلة يساعد فيها المحتاجين، وأضاف أنه لمعت في رأسه فكره فتح مطعم في إسطنبول وتقديم وجبات مجانية.

20170428 2 23354609 21507423 Web  - تركيا

وأكد أنه تلقى دورات تدريب في طهي الطعام وحصل على شهادة في فنون الطهي، وأردف أن مطعمه يستقبل في الغالب لاجئين سوريين، وأفغان وباكستانيين وطاجيك، فضلا عن أتراك وعراقيين وغيرهم.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.