مكان رائع في تركيا للهروب من حر الصيف . تعرّف عليه

زياد شاهين
السياحة في تركيا
زياد شاهين24 يوليو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 24 يوليو 2018 - 6:30 مساءً
مكان رائع في تركيا للهروب من حر الصيف . تعرّف عليه

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بتركيا، يتوافد الزوار على شلال “صابون تشايه”، بولاية عثمانية جنوب تركيا، للاستمتاع بالمياه الباردة، والجو المنعش، وسط طبيعة خلابة.

ويقع الشلال على سفوح جبل “دولدول” في منطقة “دوزإتشي”، وتتساقط مياهه من ارتفاع 5 أمتار، وتنبع مياه جدول “صابون تشايه” من جبال أمانوس.

وفي شهور الصيف، تحفل المنطقة المحيطة بالشلال بالهاربين من الحرارة العالية، حيث يجلسون مع عائلاتهم في المنطقة الخضراء المجاورة، وينزلون إلى المياه من حين لآخر، لإنعاش أنفسهم.

وقال أحمد دوغان، القادم مع عائلته من ولاية قهرمان مرعش المجاورة، للأناضول، إنهم بحثوا عن مكان ذو طقس لطيف للابتعاد عن الحرارة العالية، ووقع اختيارهم على شلال صابون تشايه، لتمتع منطقته بالجو الجميل، والطبيعة الخلابة في الوقت ذاته.

كامل ساكار، المقيم في دوز إتشي، أعرب عن سعادته، لوجود مكان جميل كالشلال بالقرب منهم، وقال “نحن محظوظون لأننا نسكن بالقرب من الشلال، بدلا من الجلوس بالمنزل وتشغيل المكيف، نأتي إلى هنا كل مساء، لنقضي وقتا رائعا، ونتناول الطعام وسط الطبيعة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.