ملثمون يخطون شعارات محرضة على الرئيس أردوغان على أسوار القنصلية التركية في سويسرا

Alaa
تركيا والعالم
Alaa1 مايو 2017آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 11:23 مساءً
ملثمون يخطون شعارات محرضة على الرئيس أردوغان على أسوار القنصلية التركية في سويسرا

اعتدى ملثمون على القنصلية العامة لتركيا في زيوريخ بسويسرا، برمي الطلاء على مبناها، وكتبوا باللون الأحمر عبارة “اقتلوا أردوغان”، على موقف الحافلات قرب القنصلية وأحد الأبنية المقابلة لها.

وقالت القنصل العام التركي في زوريخ، آسية نورجان ایبكجي، “تعرضت قنصليتنا العامة مساء اليوم لاعتداء. حضرت الشرطة فورًا بعد وقوع الحادث وشرعت بإجراء التحقيقات اللازمة”.

وأضافت ایبكجي، أن عدد الذين نفذوا الاعتداء كان حوالي 60 شخصًا، كانوا يرتدون أقنعة على وجوههم، مشيرة إلى أن الشرطة اتخذت التدابير اللازمة وأبدت التعاون المطلوب.

ووصفت ایبكجي الوضع الآن في محيط القنصلية بـ “الهادئ”، ووأنه “ليس هناك أي شيء يدعو للقلق، والعمال بدؤوا بإزالة الطلاء عن موقف المبنى”.

ونوهت ایبكجي أن الاعتداء لم يسفر إلا عن أضرار في الممتلكات، مشيرةً أن بناء القنصلية العامة كان خاليًا من الموظفين لحظة وقوعه.

ورفع أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في 25 مارس الماضي، أمام البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتل الرئيس رجب طيب أردوغان، كتب عليها “اقتلوا أردوغان”.

وحمل المشاركون في التجمع، صورة للرئيس أردوغان، ويظهر في الصورة مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها “اقتلوا أردوغان” باللغة الإنجليزية.

ورغم أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية غير مصنفة كمنظمة إرهابية في سويسرا، إلا أن تقرير “أمن سويسرا 2015″، وصف المنظمة بـ “الجماعة الإرهابية المتطرفة”.

الأناضول

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.