مواطن بريطاني من أمام مسجد وأثناء صلاة الجمعة … أنتم أصدقائي وسوف أحرسكم أثناء صلاتكم

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi16 مارس 2019آخر تحديث : السبت 16 مارس 2019 - 10:43 صباحًا
مواطن بريطاني من أمام مسجد وأثناء صلاة الجمعة … أنتم أصدقائي وسوف أحرسكم أثناء صلاتكم

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

عندما  استيقظ المواطن البريطاني “أندرو جرايستون” صباح الأمس الجمعة على خبر مقـ. تل 49 شخصًا أثناء حضورهم صلاة الجمعة في مسجد بنيوزيلندا، فقد تأثر كثيراً لما حصل.

وعلى الفور قرر أندرو وهو مسيحي من لوفينهولم ، أنه يريد فعل شيء لإظهار دعمه للمسلمين في مانشستر.

وقال أندرو (57 عاما) بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن موقع Manchestereveningnews “استيقظت صباح الجمعة وسمعت أخبارا مـ.ر وعة عن المجـ.ز رة في المسجد في كرايستشيرش بنيوزيلندا”.

“بدأت أفكر فيما سأشعر به إذا كنت مسلماً في مانشستر ذاهب إلى صلاة الجمعة اليوم ، وقد أشعر بالخوف أو الغضب ، والشيء القليل الذي يمكنني فعله لإحداث تغيير.

وتابع أندرو قائلاً “يمكنك إما مواجهة هذه الأشياء إما بالخوف أو الصداقة – وهذا هو الخيار الذي اخترته ويتوجب علينا القيام به وهو الصداقة.”

قرر أندرو، كتابة لافتة تحمل رسالة صداقة إلى مسجد المدينة بالقرب من منزله في ليفينشولم.

صاغ الرجل البالغ من العمر 57 عامًا رسالة بسيطة ولكنها حركت مشاعر مللايين الناس حيث كتب عليها رسالة:

أنتم أصدقائي. سأحرسكم أثناء صلاتكم

هذه الصورة انتشرت كالنار في الهشيم مصحوبة بموجة من التعليقات الايجابية والاعجابات بين المسلمين والمسحيين على حد سواء كما رصدت تركيا بالعربي في العديد من الصفحات التي نشرت الصورة.

من جهتها اعتبرت رئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن حـ.ا دث إطـ. لاق النـ. ار في مسجدي مدينة كرايست تشيرش اليوم الجمعة، أحد أسود أيام بلادها في تاريخها.

0 graystone sign 2 - تركيا

وقالت أرديرن خلال مؤتمر صحفي إن ما حدث في كرايست تشيرش “عمل على درجة غير مسبوقة من العنـ .ف”، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهـ.جو م.

وأضافت: “العديد من الضحـ.ا يا أعضـ. اء في مجتمعات المهـ.ا جرين، ونيوزيلندا هي بيتهم، وهم نحن”.

وأكدت الشـ.ر طة سقوط 9 قتـ. لى على الأقل وعشرات الجـ. ر حى في هجـ.و مين استهـ.د فا مسجدين في مدينة كرايست تشيرش شرقي البلاد، مشيرة إلى أنها ألقـ. ت القبـ .ض على 4 أشخاص على خلفية الهجـ.و م.

وأفادت وسائل إعلام بأن أحد منفـ.ذ ي الجـ.ر يمة أسترالي في الـ28 من عمره ويعتنق فكرا عنصـ.ر يا متطـ.ر فا على حد قولها.

#أردوغان يدعوا العالم للتحرك

تركيا بالعربي

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، العالم للتحرك بشكل فوري ضد الفكر المتطر. ف الذي بدأ بالت.فشي كالسر.طان بالمجتمعات الغربية، وذلك في معرض تعليقه على مذ. بحة نيوزيلندا.

جاء ذلك في كلمة ألقها أردوغان، خلال مراسم بمناسبة و. فاة السيدة “بريل دده أوغلو” العضو في مجلس الأمن والسياسة الخارجية بالرئاسة التركية، بمدينة إسطنبول.

وشدد الرئيس التركي أنه “من الواضح أن الفكر الذي يمثله المجر. م منفذ المذ. بحة (بنيوزيلندا) استهد.فني واستهدف بلادنا وبدأ في التفشي كالسر.طان بالمجتمعات الغربية”.

وأضاف “أَدعو العالم بأسره وخاصة الدول الغربية إلى اتخاذ تدابير فورية ضد هذا التدهور الخط. ير الذي يهد. د البشرية كلها”.

وقال أردوغان إنه “من الواضح أن الهجو. م (في نيوزيلندا) جاء نتيجة تخطيط طويل ومسبق وبالتالي لا يمكن اعتباره سلوكًا متهورًا”.

وحذر الرئيس التركي من احتمال وقوع هجمات إرهابية مماثلة في العالم، ما لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة.

وفي وقت سابق من الجمعة، استهدف هجو. مان إرها. بيان مسجدين في مدينة كرايتس تشيرس النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 49 شخصا، وفق آخر محصلة للشر. طة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.