ميليشيات كردية تستولي على منازل وأملاك الجيش السوري الحر في منبج السورية

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman4 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 4 مايو 2018 - 10:05 صباحًا
ميليشيات كردية تستولي على منازل وأملاك الجيش السوري الحر في منبج السورية

بدأت ميليشيات الحماية الكردية قبل يومين بحملة واسعة في أحياء منبج بريف حلب الشرقي تهدف للاستيلاء على منازل وأملاك كل معارضيها سواء من منتسبي الجيش السوري الحر أو المعارضين لسياستها.

وأكدت مصادر خاصة لشبكة “نداء سوريا” أن ميليشيات الحماية استولت على عشرات المنازل خلال اليومين الماضيين كما أبلغت النازحين المقيمين في منازل عناصر الجيش الحر بضرورة الإخلاء في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام مهددة باستخدام القوة في حال رفضت أي عائلة الخروج.

وسبق أن استولت الميليشيات على آلاف الكيلومترات من الأراضي الزراعية ومئات المنازل في أرياف الحسكة والرقة، وذلك بحجة أن أصحابها هجروها أو أُثبتت معارضتهم لها.

تجدر الإشارة إلى أن “جاويش أوغلو” قد أعلن في وقت سابق عن توصُّل أنقرة وواشنطن إلى خريطة طريق بشأن مدينة “منبج” تتضمن جدولاً زمنياً لانسحاب ميليشيات الحماية الكردية، وتسليم شؤون إدارة المدينة للسكان المحليين، مع تولي القوات التركية لمهامّ الأمن بالتعاون مع القوات الأمريكية.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي اليوم الخميس رئيس محلية المجلس في الحسكة زبير موسى واقتادته إلى جهة مجهولة بحسب ما أكدته مصادر في المجلس الوطني الكردي.

يشار إلى أن الميليشيات اعتقلت قبل قرابة الأسبوع رئيس مكتب العلاقات في تيار المستقبل، والقيادي في المجلس الوطني الكردي في سوريا، فادي مرعي في مدينة المالكية و اقتادته إلى أحد المراكز الأمنية التابعة لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.