نائب يلدريم: اتفاق المناطق الخالية من الاشتباكات في سوريا ليس وليد اللحظة

Alaa
أخبار تركيا السياسية
Alaa7 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 12:06 صباحًا
نائب يلدريم: اتفاق المناطق الخالية من الاشتباكات في سوريا ليس وليد اللحظة

قال نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة، نعمان قورطولموش، إن الوصول إلى اتفاق حول مناطق خالية من الاشتباكات، لم يكن وليد اللحظة، بل هو عملية شهدت تحضيرًا، وكانت ثمرة لمحادثات أستانة 4، بمشاركة الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران.

وأعرب قورطولموش، في كلمة له اليوم السبت، خلال اجتماع عقده بمدينة قسطموني شمالي تركيا، مع كوادر حزب العدالة والتنمية (حاكم)، عن أمله أن لا تقوم بعض الدوائر (لم يسمها) بإفساد هذا الاتفاق على الأرض، وأن يتمكن الاتفاق من تحقيق السلام في سوريا.

وحول الداخل التركي، قال قورطولموش إن الشعب التركي يخوض معركة صعبة جدًا منذ 150 عامًا، وأنه تمكن في هذه الفترة من الانتصار لتنتصر معه السياسات الوطنية أيضًا، وكل من يحمل قيم الحضارة التركية، ومعتقدات الشعب التركي.

وعن التعديلات الدستورية التي نالت ثقة الشعب التركي في استفتاء 16 أبريل/ نيسان الماضي، قال قورطولموش إن التعديلات الدستورية تعتبر واحدة من الخطوات الهامة على صعيد خدمة البلاد والشعب، آملا في أن تكون التعديلات الأخيرة وسيلة لتعزيز الحياة السياسية التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.