نظام الأسد يصدر قرارا جديدا يخص سفر السوريين خارج البلاد

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman2 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 2 سبتمبر 2018 - 1:03 مساءً
نظام الأسد يصدر قرارا جديدا يخص سفر السوريين خارج البلاد

فرضت “إدارة الهجرة والجوازات” في سوريا على الأشخاص الراغبين بمغادرة البلد، الحصول على “موافقة سفر” من شعب التجنيد في المحافظات.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر في إ”دارة الهجرة والجوازات” اليوم، الأحد 2 من أيلول، أن القرار صدر من وزارة الدفاع، ويقضي بالحصول على “موافقة سفر” من شعبة التجنيد لكل من يتراوح عمره بين 17 إلى 42 عامًا عند مغادرته البلاد.

وقال المصدر إن القرار صدر وتم تطبيقه فورًا من دون أي إعلان أو إنذار مسبق، ما أثار حالة من الإرباك على المراكز الحدودية وفي المطار، إذ لم يبلّغ المسافرون به قبل مدة محددة، وتم منع المئات من المغادرة، أمس السبت، ما اضطرهم لخسارة حجوزات سفرهم والأموال التي سددوها.

تفاصيل القرار

وذكرت شبكات موالية للنظام السوري عبر “فيس بوك” أنه يتوجب على كافة الذكور من مواليد عام 1976 وحتى عام 2001 الحصول على إذن سفر من شعب تجنيدهم، وتسجل على دفتر خدمة العلم كي يتمكن من مغادرة القطر عبر كافة المعابر الحدودية.

وأوضحت أن القرار الجديد يشمل من أدى خدمة العلم أو كان مؤجلًا منها، أما الوحيد أو المعفى من الخدمة العسكرية أو الاحتياطية فلا ينطبق عليه هذا القرار.

كما يتوجب على كل من أراد الحصول على جواز سفر أو تجديده دفع مبلغ خمسين ألف ليرة سورية للبنك كتأمين خروج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.