نقطة مراقبة عسكرية تركية شمال سوريا تفجر مفاجأة للسوريين حول “طيران الأسد”

Amani Kellawi16 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 7:42 صباحًا
نقطة مراقبة عسكرية تركية شمال سوريا تفجر مفاجأة للسوريين حول “طيران الأسد”

فجّرت قيادة نقطة مراقبة اتفاق “خفض التصعيد” التركية بمورك شمالي حماة، مفاجأة لأهالي ووجهاء المنطقة تتعلق بـ”طيران الأسد”.

جاء ذلك في اجتماع بين المسؤولين العسكريين في نقطة المراقبة، ووجهاء المنطقة، اليوم الأربعاء؛ حيث أكد الأتراك أن سيتم تزويد النقطة بمضادات للطيران؛ تحسبًا لأي خرق للاتفاق من النظام.

وضم الاجتماع -بحسب ما أورد “مركز مورك الإعلامي”- وجهاء قرى ومدن شرقي الطريق “التمانعة، عطشان، سكيك، الخوين، أم جلال، أم الخلاخيل”.

وأكد “مركز مورك” أن “من بين مخرجات الاجتماع أن الأتراك أكدوا أنه بالفترة المقبلة سيتواجد مضاد الطيران لدى النقاط التركية؛ تحسبًا لأي نقض للاتفاق، وكذلك عن وجود توسعة كبيرة تشمل النقطة التركية في مدينة مورك”.

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر أن الأهالي طالبوا الأتراك بتوضيح الوضع بالمنطقة والتصريحات، لا سيما التصريحات الأخيرة خلال اجتماع وزير الخارجية التركي.

وكان الجواب من المسؤولين الأتراك: “بالنسبة لتصريح وزير الخارجية الترجمة غير صحيحة، وقال للروسي بالحرف الواحد لن نسمح بقصف إدلب بحجة الإرهاب حدّدوا لنا الإرهاب ونحن سوف نتعامل معه”.

ودعا الأتراك المدنيين في هذه المناطق لعدم النزوح وأرسلوا طلبًا للحكومة التركية لتوضيح الأمر خلال 48 ساعة وسيخبروا المدنيين بالتفاصيل.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.