نقيب أطباء حلب يبرئ الموظف الذي اتهمه وزير الداخلية باختلاس 50 ليرة سوري

Fatima
أخبار العرب والعالم
Fatima8 نوفمبر 2018آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 12:31 صباحًا
نقيب أطباء حلب يبرئ الموظف الذي اتهمه وزير الداخلية باختلاس 50 ليرة سوري

برأ نقيب أطباء حلب، زاهر بطل، مواطنًا اتهمه وزير الداخلية في حكومة النظام السوري، محمد الشعار، باختلاس 50 ليرة سورية من المراجعين.

وقال بطل لموقع “هاشتاغ سوريا” المحلي أمس، الثلاثاء 6 من تشرين الثاني، إن النقيب المركزي لأطباء سوريا سمح لمعتمدي النقابة بتقاضي نسبة لا تزيد عن 15% من التسعيرة الرسمية.

وأضاف بطل أن ما تقاضاه المواطن معتمد النقابة ضمن الحد المسموح به، معلنًا أنه سيتحرك رسميًا من أجل دفع الظلم الذي وقع عليه.

وكان وزير الداخلية، وخلال جولة له إلى فرع المرور في حلب الاثنين الماضي، وجه بتنظيم ضبط بحق مندوب نقابة الأطباء في الفرع بعد تقاضيه مبلغ إضافي عن سعر التقرير الطبي.

ويبلغ سعر التقرير الرسمي 550 ليرة سوريا، في حين كان المندوب يبيعه بسعر 600 ليرة بزيادة 50 ليرة عن كل تقرير، ما اعتبره الشعار رشوة، وطلب إحالة المندوب إلى القضاء.

لكن بحسب التعميم الصادر عن نقابة أطباء سوريا إلى كافة فروعها، يسمح للمعتمد ببيع التقارير بالسعر النظامي إضافة إلى هامش ربح لا يتجاوز 15% من ثمن التقرير، أي 635 ليرة سورية.

بطل أكد على قانونية تصرف المندوب وأن فعله لا يندرج تحت بند الرشوة.

وكانت القضية شغلت حيزًا في الإعلام المحلي، ولاقت ردود فعل واسعة وتعاطف شعبي على مواقع التواصل الاجتماعي مع المندوب المتهم.

ولاقت القضية سخرية كون 50 ليرة لا تشكل قيمة أمام ملايين الليرات ثمن صفقات مشبوهة من كبار الموظفين، بحسب تعليقات أشخاص على صفحة وزارة الداخلية عبر “فيس بوك”.

ويزور الشعار مدينة حلب ضمن وفد وزاري يترأسه رئيس الحكومة، عماد خميس، بتوجيه من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، للوقوف على الواقع الخدمي والمعيشي للمدينة.

وازداد ظهور عدد من وزراء حكومة النظام خلال الآونة الأخيرة، يقومون بجولات على الدوائر الحكومية والاطلاع على تقديم الخدمات في رسالة إلى المواطنين بمحاربة الفساد والفاسدين.

المصدر: الوسيلة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.