هذا ما قاله أردوغان ردا على سؤال: هل ستتصل برئيس الحزب الجمهوري للإطمئنان على حالته (فيديو )

Hasan23 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 6:01 مساءً
هذا ما قاله أردوغان ردا على سؤال: هل ستتصل برئيس الحزب الجمهوري للإطمئنان على حالته (فيديو )

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عندما وجه له سؤال هل ستتصل برئيس حزب الشعب الجمهوري للإطمئنان عليه قال: لقد علقت على الحادثة لماذا اتصل به ؟

وكان الرئيس أردوغان قد أمر بإجراء تحقيق مفصل في حاد. ثة الاعتد. اء على زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو.

وأوضحت مصادر في الرئاسة التركية، أن أردوغان طلب من الجهات المعنية، كشف ملابسات الاعتد. اء وما إذا كان مخططا من قِبل جهة معينة.

وفي وقت سابق تعر.ض زعيم حزب “الشعب الجمهوري” التركي، إلى اعتد. اء من قبل مجموعة من المواطنين خلال مراسم جنا زة جندي است.شهد في مواجهات مع منظمة “بي كا كا” الإرهابية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد.

ووقعت الحا. دثة في قضاء “تشوبوق” بالعاصمة أنقرة، أثناء حضور قليجدار أوغلو، جنا.زة الجندي الش.هيد “ينار قيريقجي”.

وفي تعليقه على الاعتد.اء، قال وزير الداخلية سليمان صويلو، في تصريح لإحدى محطات التلفزة، ” بالطبع لا يمكن القبول بمثل هذه الحا.دثة في جنا.زة شه.يد، نتمنى له السلامة”.

من جهته، أعلن النائب العام في أنقرة، يوكسل قوجامان، في تصريح للأناضول، فتح تحقيق في الاعتـ.د اء على كليجدار أوغلو، لكشف الملابسات من كافة الجوانب، والتحقق فيما إذا كانت هناك صلة للحا.دثة بالإرهاب أو العمل الاستفزازي، أم لا.

بدوره أدان وزير العدل عبد الحميد غُل، الهجـ.و م على زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة.

وقال في تغريدة على تويتر ” أدين هذا الاعتـ.د اء الشنيع على السيد كمال قليجدار أوغلو، وأتمنى له السلامة، ولن نسمح للع.نف بمختلف أشكاله، بأن يرخي بظلاله على السياسة الديمقراطية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.