هذا ما قام به بشار الأسد قبل الضربة الأمريكية .. وهذا ما فعله بعد الضربة

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman14 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 11:28 صباحًا
هذا ما قام به بشار الأسد قبل الضربة الأمريكية .. وهذا ما فعله بعد الضربة

سعياً منها لرفع معنويات جيشه والمليشيات الرديفة فقد قالت صحيفة موالية للنظام السوري أن بشار الأسد أشرف شخصياً مع كبار ضباط الصواريخ على التجول على مراكز نشر 25 ألف صاروخ ارض-جو من طراز اس-200 سام 5 من أجل التصدي للطائرات الأميركية فور دخولها الأجواء السورية وصاروخ اس-200 سام 5 قادر على الوصول على مسافة 300 كلم في الجو او على ملاحقة الهدف حتى وصوله الى الأرض.

كما أشرف بشار الأسد على توزيع ألوية جيشه الى أفواج منتشرة في الجبال والوديان وفي تمويه في الغابات كي لا تستطيع الطائرات الاميركية كشفها وضربها وقال الأسد اثناء زيارته للضباط والجنود نحن نخوض معركة وجود معركة سوريا القوية الحرة ذات السيادة والمستقلة وانني امامكم في المعركة وسأقاتل ونقاتل جميعا مهما كانت القوة الظالمة المهاجمة لديها اسلحة.

ويعتقد البعض انه من اصل 25 الف صاروخ نصبتها سوريا من طراز اس 200 سام 5 فانها تصيب اهداف أرضية في سوريا في حال انطلاقها نحو طائرة ولم تصبها فتتجه نحو الارض لتصيب هدف ارضي وتدمره.

هذا ويتابع طوال الليل بشار الاسد الوضع، وعلى الارجح سيقوم في تفقد فرقة المدرعات الكبرى المنتشرة من دمشق حتى حماه والقسم الثاني حتى طرطوس، وفي القرب منها هنالك منظومات صواريخ اس 600 الروسية واس 400 الروسية التي هي صواريخ ارض – جو.

وقالت الصحيفة أن بشار الاسد أتخذ قرار خوض المعركة حتى النهاية ضد اميركا اذا هاجمته.

وأما ما بعد الضربة فلم يحرك بشار الأسد ساكناً حيث أنه وبعد أن أنتهت الضربة الغربية الذكية لحوالي 8 مواقع لنظام الأسد أدعى أنه تمكن من إسقاط بعض الصواريخ الأمر الذي لم تأتي على ذكره روسيا أو إيران وإنما جاءت من قبل وكالة سانا فقط.

وهذا أول ظهور لبشار الأسد بعد الضربة الأمريكية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.