هذه الدولة أعلنت البدء باستقبال اللاجئين القادمين من ألمانيا

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 10:47 مساءً
هذه الدولة أعلنت البدء باستقبال اللاجئين القادمين من ألمانيا

أكد وزير شؤون اللجوء والهجرة اليوناني، يانيس موزالاس، أن بلاده ستبدأ استقبال بعض اللاجئين من ألمانيا، في إطار اتفاقية دبلن.

وقال موزالاس في تصريح تلفزيوني، نقلته وكالة الأناضول , اليوم الثلاثاء 8 آب/أغسطس 2017، “سيجري تفعيل الاتفاقية بشكل رمزي, وسيكون عددهم منخفض للغاية، وخلال الأشهر المقبلة سيجري إعادة بضعة مئات من اللاجئين إلى اليونان”.

وأوضح موزالاس أن إجمالي عدد طلبات اللجوء في بلاده يبلغ 65 ألفًاً.

وتسري اتفاقية دبلن، في البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى النرويج وأيسلندا، وتضع هذه البلدان – من خلال الاتفاقية – القواعد المتعلقة بالمسؤولية التي تترتب على استقبال اللاجئين.

وبموجب قواعد الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم اتفاقية “دبلن”، يتعيّن على المهاجرين تقديم طلب لجوء لأول دولة يصلونها، لكن من الممكن فحص الطلب في دولة أخرى إذا كان لهم أقارب يعيشون هناك على سبيل المثال.

وتنص اتفاقية دبلن، على تحديد مسؤولية الدول الأعضاء بشأن استقبال اللاجئين، وأنه لايجوز إرجاع اللاجئ إلى الدولة العضو التي سجل فيها، إذا كانت هذه الدولة اتخذت إجراءات من شأنها إعادته إلى موطنه الأصلي.

وتسري الاتفاقية على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن النرويج وأيسلندا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.