هكذا علق ترامب بمناسبة شهر رمضان.. ووجه رسالة للمسلمين

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa27 مايو 2017آخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 9:23 صباحًا
هكذا علق ترامب بمناسبة شهر رمضان.. ووجه رسالة للمسلمين

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حلول شهر رمضان المبارك، الذي أثار جدلا واسعا في وقت سابق جراء قرارات اعتبرت معادية للمسليمن في بلاده، موجها رسالة إلى المسلمين.

وأعرب ترامب عن تمنياته بـ”رمضان كريم” لكل المسلمين “باسم الشعب الأمريكي”، داعيا إلى رفض العنف، والعمل من أجل السلام، وفق قوله.

وجاء في رسالة صدرت الجمعة، عن البيت الأبيض، باسم الرئيس الأمريكي: “إن روح رمضان تعزز إدراكنا لواجباتنا التي نتشارك فيها لجهة رفض العنف، والعمل من أجل السلام، ومساعدة الذين هم في حالة عوز، ويعانون من الفقر، أو من النزاعات”.

وتميزت خطابات ترامب خلال حملته الانتخابية، وفي بداية ولايته الرئاسية، بمنحى مناهض للمسلمين، وحاول مرتين دون أن ينجح، فرض إجراءات تحد من هجرة مواطني ست دول يدين غالبية سكانها بالإسلام إلى الولايات المتحدة.

وفي رسالته أيضا بمناسبة حلول شهر رمضان، شدد ترامب مرة جديدة على “مكافحة الإرهاب”.

وقال في هذا الإطار: “إن شهر رمضان يبدأ هذا العام ونحن نبكي الضحايا البريئة للهجمات الإرهابية الوحشية في بريطانيا ومصر، وهي أعمال تدل على الوضاعة، وتتعارض بشكل مباشر مع روح رمضان”.

وأضاف أن “أعمالا من هذا النوع لا يمكن إلا أن تعزز إرادتنا بهزم الإرهابيين وأيديولوجيتهم المنحرفة”.

وأوضح ترامب في رسالته، أنه قام خلال زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية، بنقل “رسالة شراكة من أجل سلام وأمن وازدهار بلداننا، وجميع دول العالم، أمام أكثر من 50 من قادة دول إسلامية”.

وتابع ترامب: “خلال شهر رمضان، لنكن حازمين في رغبتنا ببذل كل ما هو ممكن للتأكد بأن الأجيال القادمة ستكون متحررة من هذه الآفة، وستكون قادرة على ممارسة عباداتها بسلام”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.