هلع وخوف داخل إدراة “ترامب” لهذا السبب !!

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi6 سبتمبر 2018آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2018 - 10:32 مساءً
هلع وخوف داخل إدراة “ترامب” لهذا السبب !!

انتشرت حالة من الهلع داخل البيت الأبيض والإدارة الأمريكية، وبدأ الكل بدايه من نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، بإصدار البيانات دفاعًا عن أنفسهم.

والسبب وراء ذلك الهلع والقلق، مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، صباح اليوم الخميس، بدون توقيع، وندد كاتبه “المجهول” بالسلوك الخطير والمزعج للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وحمل المقال عنوان “أنا جزء من المقاومة داخل إدارة ترامب”، وبتوقيع باسم “مسؤول كبير في إدارة ترامب”!

وتحدث المقال على أن الرئيس “ترامب” يسيء “لصحة” الجمهورية، مضيفًا: “لذلك تعهدنا بالقيام بما نستطيع للحفاظ على المؤسسات الديموقراطية مع مواجهة الدوافع المؤسفة جدًا للسيد ترامب حتى يغادر منصبه”.

وقد دفع ذلك المقال “ترامب” للتغريد وتوجيه اتهام للصحيفة بنشر أخبار مضللة، وذلك عقب تغريدة لـ”ترامب”، أمس الأربعاء، تحدث فيها عن وجود “خائن” داخل إدارته.

وسارع مكتب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، بإصدار بيان ينفي فيه كونه كاتب المقال، مؤكدًا أن “بنس” يوقع دائمًا على ما يكتبه من مقالات، مضيفًا أن “نيويورك تايمز يجب أن تخجل، وكذلك الشخص الذي كتب هذه المقالة الكاذبة وغير المنطقية والجبانة”.

كما نفى رئيس الاستخبارات الأمريكية، دين كوتس، كونه الكاتب بقوله: “أن التخمينات التي تقول إنني أنا من كتبت مقال نيويورك تايمز أو مساعدي لا أساس لها”.

من ناحيته؛ أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي يزور الهند، أنه ليس صاحب المقال، معتبرًا أن “جهود وسائل الإعلام” الهادفة لضرب عمل البيت الأبيض “مثيرة للقلق”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.