هل ستعود رحلات البلم مجدداً !!

Alaa
تركيا والعالم
Alaa16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 3:39 مساءً
هل ستعود رحلات البلم مجدداً !!

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن بلاده ستلغي العمل باتفاقية المهاجرين المبرمة مع الاتحاد الأوروبي ما لم تلتزم دول الاتحاد بتطبيق رفع التأشيرة على الأتراك.

وأشار جاويش أوغلو، في تصريحات صحفية، أمس السبت، إلى أن “اتفاقية المهاجرين والتأشيرة حزمة واحدة، ويمكن إعادة تقييمها من جديد، أو إلغاؤها”.

وكان المسؤول التركي أعلن الخميس الماضي، أن بلاده ستقدم الاقتراح الأخير للاتحاد الاوروبي حول مواصلة تطبيق اتفاق الهجرة الموقع بين الطرفين بعد حصول الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا يوم 16 نيسان الجاري.

وهددت أنقرة مراراً، بإلغاء الاتفاق مع أوروبا، الذي خفض أعداد المهاجرين المتدفقين على أوروبا، في ظل تصاعد التوتر بين الجانبين بعد منع عدة دول أوروبية مسؤولين أتراك من مشاركة الجالية التركية في فعاليات مؤيدة للتعديلات الدستورية في تركيا.

وتوصلت تركيا والاتحاد الأوروبي في 18 آذار عام 2016، إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة ببعضها البعض حول الهجرة، وإعادة قبول اللاجئين، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.