هل يحق للسوريين من أصحاب الكملك واذن العمل التنقل بين الولايات التركية بدون إذن سفر

Amani Kellawi
السوريون في تركيامعلومة
Amani Kellawi3 فبراير 2019آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 11:17 صباحًا
هل يحق للسوريين من أصحاب الكملك واذن العمل التنقل بين الولايات التركية بدون إذن سفر

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي إنتشار شائعة بين بعض السوريين أنه يمكن للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة وإذن العمل التنقل بين الولايات التركية دون الحاجة إلى إذن عمل.

هذه الشائعة اعتمدت على مداخلة لمحامي سوري في تركيا على إحدى قنوات الراديو السورية في برنامج صباحي يهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، حيث أعرب المحامي والذي تتحفظ تركيا بالعربي عن ذكر إسمه أنه يحق للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة بشرط وجود اذن عمل التنقل بين الولايات دون إذن سفر.

من جهته أكد الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركية أن هذه المعلومة مغلوطة حيث أن جميع أصحاب بطاقات الحماية المؤقتة “الكملك” ملزمون بالحصول على اذن سفر حتى لو كان لديهم إذن عمل، حيث أن إذن العمل يخولهم العمل بشكل قاوني في مكان محدد يتم إخبار وزارة العمل والضمان الاجتماعي به، ولا يخول صاحبه التنقل بين الولايات التركية بدون اذن سفر، باستثناء من يحصلون على اذن عمل يتطلب التنقل بين ولايات مثل سائقي الشاحنات، حيث يتم ذكر هذه المعلومات في اذن العمل.

وهذه رسالة من أحد السوريين لديه كملك واذن عمل ولكن لم يسمح له السفر بدون اذن سفر

رسالة من أحد السوريين لديه اذن عمل ولكن لم يسمح له السفر بدون اذن سفر
رسالة من أحد السوريين لديه اذن عمل ولكن لم يسمح له السفر بدون اذن سفر

وأضاف الإعلامي عثمان أن من يحق لهم التنقل بين الولايات التركية هم فقط حاملي الإقامات بكافة أنواعها والمجنسين من السوريين وغيرهم وأصحاب تأشيرات الدخول إلى تركيا في فترة لا تتجاوز 3 أشهر وإلا يجب عليه استخراج إقامة سياحية.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع مداخلة للإعلامي علاء عثمان من خلال هذا الفيديو، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.