هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) تبدأ بتقديم مساعدات للسوريين

Alaa
تركيا والعرب
Alaa18 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 8:59 مساءً
هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) تبدأ بتقديم مساعدات للسوريين

قال مسؤول الأفران في هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، صبري قان إنهم ينتجون 65 ألف رغيف من الخبز يوميًا لسد حاجة النازحين السوريين في المناطق القريبة من حدود بلاده، والمهجّرين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وأوضح قان أن إنتاج الخبز يجري في المركز اللوجستي الموجود ببلدة ريحانلي التابعة لولاية هطاي والمتاخمة للحدود السورية.

وأضاف أن “موظفي الهيئة يوزّعون الخبز يوميًا لعشرات الآلاف من النازحين السوريين في مدن حماة، وإدلب، وحمص، والمخيمات القريبة من الحدود التركية، بالإضافة إلى النازحين الذين تم إجلاؤهم مؤخرًا من الأحياء الشرقية لمدينة حلب”.

resized 7ff62 1643 ar picture 20161218 10397732 10397734 - تركيا
هيئة إغاثية تركية تنتج 65 ألف رغيف يوميا لسد حاجة نازحين سوريين

وأوضح أن 33 شخصًا يعملون في الفرن الخاص بالهيئة على مدى 6 أيام في الأسبوع، أنتجوا 5.5 ملايين رغيف خبز خلال الثلاثة أشهر الماضية لسد حاجة مناطق مختلفة داخل الأراضي السورية.

وتابع “هناك حاجة مُلّحة للخبز حاليًا بسبب المأساة التي تشهدها مدينة حلب في الآونة الأخيرة، ونحن نحاول قدر الإمكان تلبية احتياجات إخوتنا القادمين من حلب بشكل عاجل ونواصل فعالياتنا بزخم دون انقطاع”.

ولفت قان إلى أن الهيئة وجدت خلال الأشهر القليلة الماضية صعوبة كبيرة في إنتاج الخبز بسبب تراجع حجم التبرعات إلا أن كميات محدودة من الطحين (الدقيق) بدأت تصل إليهم مؤخرًا من المتبرعين الأتراك في ولايات مختلفة.

وذكر أن الفرن قادر على إنتاج 150 ألف رغيف خبز يوميًا حال تشغيله بالكامل، إلا أن الكمية المتوفرة من الدقيق تكفي لإنتاج 65 ألف رغيف فقط في الوقت الراهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.