واشنطن بوست: ترامب باع المعارضة السورية

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa20 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 12:24 مساءً
واشنطن بوست: ترامب باع المعارضة السورية

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب، قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية، سي آي اي.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر امريكية مسؤولة لم تسمها أن قرار الرئيس الأمريكي جاء خلال لقاء، الشهر الماضي، جمعه مع مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي هربرت مكماستر.

ونقلت الصحيفة اليومية عن المصادر نفسها أن هذه الخطوة انما تعبر عن توجه الرئيس الأمريكي الذي يحاول من خلالها تحسين الاجواء مع روسيا التي تدعم رأس النظام السوري بشار الأسد.

ووصفت الصحيفة سحب الرئيس الأمريكي دعم بلاده للمعارضة السورية على أنه “اعتراف بنفوذ واشنطن المحدود وعدم رغبتها بإخراج الأسد من السلطة”.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام امريكية نقلت عن مسؤول امريكي لم يرغب الافصاح عن اسمه، الأربعاء، عن لقاء ثان اجراه ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد اللقاء الأول 7 يوليو/ تموز الماضي، على هامش قمة مجموعة العشرين التي جرت في مدينة هامبورغ الألمانية.

من جانبه اعرب السيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية ليندسي غراهام عن قلقه من هذه الخطوة واصفاً أياها في تغريدة على تويتر بأنها “إذا ما ثبت صحتها.. ستكون اشبه بالاستسلام الكامل للأسد وروسيا وإيران”.

ولفت في تغريدة أخرى إلى أن وقف تسليح المعارضة السورية اذا صح فإن ذلك سيكون “خسارة كبيرة أولا: للسوريين الذين يتعرضون لهجمات بلا هوادة من قبل الأسد، وثانيا: لشركائنا من العرب، وثالثا: لوضع الولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

واعتبر ان مثل هذه الخطوة ستعني بالضرورة “منح عاصمة عربية أخرى للإيرانيين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.