واشنطن تستأنف خدمات التأشيرات في بعثاتها بتركيا

Alaa
تركيا والعالم
Alaa28 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 9:35 مساءً
واشنطن تستأنف خدمات التأشيرات في بعثاتها بتركيا

أعلنت السفارة الأمريكية في تركيا، الخميس، أنها ستستأنف خدمات منح تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشكل تام.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة، أشارت فيه إلى أن الحكومة التركية لم تفتح أي تحقيق أخر حيال الموظفين المحليين في البعثات الأمريكية بتركيا.

وقالت السفارة، إن الحكومة التركية ستُعلم الجانب الأمريكي مسبقًا في حال عزمها توقيف أو حبس أي موظف محلي في البعثات الأمريكية”.

وأضافت ” استنادًا إلى الالتزام بهذه الضمانات المذكورة، فإن وزارة الخارجية الأمريكية رأت بتحسن الوضع بشكل كاف لاستئناف خدمات التأشيرة بشكل تام في تركيا”.

ومن المنتظر أن تصدر السفارة التركية في واشنطن لاحقًا بيانًا بخصوص الموضوع.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأمريكية في تركيا “باستثناء الهجرة”. وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل.

التوتر الدبلوماسي بين البلدين جاء بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس “متين طوبوز” الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها “التجسس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.