واشنطن تعلن إطلاق معركة جديدة ضد “تنظيم الدولة” بسوريا

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman2 مايو 2018آخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 12:06 مساءً
واشنطن تعلن إطلاق معركة جديدة ضد “تنظيم الدولة” بسوريا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، عن إطلاق بلادها بالتنسيق مع ميليشيات “سوريا الديمقراطية – (قسد)” معركة جديد ضد “تنظيم الدولة” في سوريا.

وقالت “ناويرت” في بيانٍ صحافي، مساء الثلاثاء: “الولايات المتحدة والتحالف الدولي ومعهم (قسد) يطلقون عمليات لتحرير آخر معاقل (تنظيم الدولة) في سوريا، هذه المعركة ستكون صعبة، لكن اليد العليا ستكون لنا ولشركائنا”.

وأضافت: “سندافع عن الولايات المتحدة وسندافع عن التحالف وعن القوات الشريكة في حال الهجوم عليهم”، مؤكدةً أن أيام “تنظيم الدولة” في سوريا “تقترب من نهايتها”.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة “ستعمل مع تركيا وإسرائيل والأردن والعراق ولبنان من أجل “تأمين حدودها من التنظيم”.

وتابعت “ناويرت”: “واشنطن، في نفس الوقت، ذاهبة للحصول من الشركاء والحلفاء الإقليميين على مشاركة متساوية من القوى البشرية والموارد المادية لتحقيق الاستقرار في الأراضي المحررة”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أكد أن “أمريكا وحلفاءها على أعتاب نصر تاريخي على (تنظيم الدولة) ولن ننسحب من سوريا قبل تحقيقه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.