وسائل إعلام سورية: هذه هي الإجراءات والأوراق المطلوبة لمن فقد جواز سفره خارج سوريا؟

Amani Kellawi
2018-11-05T21:19:54+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi5 نوفمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 9:19 مساءً
وسائل إعلام سورية: هذه هي الإجراءات والأوراق المطلوبة لمن فقد جواز سفره خارج سوريا؟

نشرت وسائل إعلام مولية لنظام الأسد التفاصيل الكاملة للإجراءات والأوراق المطلوبة من المواطن السوري لتقديمها لسفارة النظام عند فقدان جواز السفر خارج البلاد.

وبحسب ما نقل موقع (دمشق الآن) عن خارجية النظام، فإنه عند “ادعاء مواطن سوري أو من في حكمه بفقدان أو سرقة جواز أو وثيقة سفره خارج سورية يرجى منه تقديم ما يلي عند مراجعة السفارة: تقرير بخط يده يشرح فيه كيفية مغادرته القطر والأعمال التي يمارسها وعنوان إقامته وعمله مع بيان ظروف وملابسات فقدان جواز سفره.

ضبط الشرطة المحلية المنظم بالحادثة مصدق أصولاً. صورة عن إقامته في بلد الإقامة. صورة جواز السفر المفقود. إخراج قيد مدني حديث مصدق أصولاً أو صورة عن الهوية الشخصية. وثيقة تثبت وضعه التجنيدي. وصورة شخصية (6 صور بالمواصفات المعتمدة).

وكذلك الإعلام في واحدة على الأقل من الصحف المعتمدة في المدينة التي فقد فيها جواز السفر.

وفي بعض البلدان يتطلب إبراز شهادة من إدارة الجوازات المختصة تتضمن علمها بحادثة الفقدان وموافقتها على إصدار جواز سفر جديد.

ويمنح صاحب الجواز المفقود جوازاً جديداً بدلاً من جوازه المفقود بعد تغريمه بمبلغ 60 دولاراً أمريكياً أو ما يعادلها باليورو ما لم يكن فقدان الجواز بسبب الكوارث الطبيعية أو ما هو في حكمها، وتناط صلاحية الإعفاء من الغرامة بوزير الداخلية حصراً، ويعتبر في حكم الكوارث الطبيعية: (أ-الغرق والفيضانات. ب-الحريق. ج-تدهور المركبات أو تحطم الطائرات. د-الزلازل والصواعق).

المصدر: أورينت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.