وفد أميركي يجتمع مع قادة “ب ي د” الإرهابي

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa13 يناير 2018آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 2:41 مساءً
وفد أميركي يجتمع مع قادة “ب ي د” الإرهابي

التقى وفد من وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الجمعة، مع عدد من قادة تنظيم “ب ي د” الإرهابي، وذلك في زيارة للوفد الدبلوماسي الأمريكي للمناطق التي يحتلها التنظيم في شمال سوريا.

وترأس الوفد الدبلوماسي ماكس مارتن، حيث التقى بقيادي التنظيم في المنطقة آلدر خليل، وكل من “فوزي يوسف وبدران جيا كرد، اللذين جاءا من جبال قنديل (معقل منظمة بي كا كا الإرهابية شمالي العراق).

وأثناء اللقاء، أبلغت عناصر التنظيم الإرهابي المسؤوليين الأمريكين، بمطالبهم المتعلقة بإقامة النظام الفدرالي في سوريا.

وفي وقت لاحق، انتقل الوفد الأمريكي إلى منطقة “عين العرب”، ليلتقي فرهاد عبدي شاهين، الملقّب بـ”شاهين جيلو” أبرز قيادات التنظيم الإرهابي، وهو قائد ما يُسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” المؤلف من إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا”.

كما التقى الوفد الأمريكي أعضاء “مجلس الرقة” الذي أسسه التنظيم الإرهابي للادعاء بأن محافظة الرقة، خاضعة لإدارة مدنية، وذلك لمناقشة موضوع إعادة إعمار الرقة التي تحوّلت إلى مدينة من الخراب.

يذكر أنه في وقت سابق كشف “طلال سلو”، المتحدث المنشق عن “قوات سوريا الديمقراطية”، أن هناك تنسيق تام بين “جيلو” والإدارة الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.