وفد الهلال الأحمر التركي في غزة يتفّقد حالة طفل أُصيب بغارات إسرائيلية

Alaa
تركيا والعرب
Alaa10 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأحد 10 ديسمبر 2017 - 11:45 صباحًا
وفد الهلال الأحمر التركي في غزة يتفّقد حالة طفل أُصيب بغارات إسرائيلية

تفقّد وفد الهلال الأحمر التركي في قطاع غزة، ظهر الأمس السبت حالة الطفل الفلسطيني يوسف أبو اشكيان (7 أشهر)، الذي أصيب في رأسه (الجمجمة) بشظايا صاروخ إسرائيلي استهدف موقعاً شمالي القطاع، مساء أمس الجمعة.

وجاء ذلك في إطار زيارة أجراها الوفد، الذي يترأسه فورال جان كورال ، لمستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة، لتفقّد حالة الجرحى الفلسطينيين، جراء الغارات التي شنّتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على القطاع، مساء أمس.

وأبدى الوفد، اهتماماً بحالة الطفل أبو اشكيان ، معرباً عن أمنياته له بـ الشفاء العاجل .

وقال كورال ، في حديثه للأناضول زرنا الجرحى في مستشفيات غزة، الذين أصيبوا خلال القصف الأخير على القطاع .

وأضاف نتمنى الشفاء لهم، وتأتي هذه الزيارة في إطار التعرف على المستلزمات الطبية، التي تلزم لإسعاف الجرحى .

وأشار كورال إلى أن الوفد التقى الأطباء في مستشفى الشفاء، والمستشفى الأندونيسي (شمالي القطاع)، للتعرف على المستلزمات الطبية التي يحتاجها الجرحى .
وقال إن الوفد بدأ بالإجراءات لتوفير الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة .

وناشد كورال الشعب التركي لتقديم التبرعات المالية والطبية دعماً للشعب الفلسطيني.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن 4 شهداء سقطوا، وأصيب 170 فلسطينياً، منذ صباح أمس الجمعة، جرّاء المواجهات الحدودية، والغارات التي شنّتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على القطاع.

وشنّت الطائرات الإسرائيلية الحربية، منذ مساء أمس (استمرت حتّى فجر الان هذا “اليوم”)، 6 غارات على مواقع عسكرية تتبع لحركة حماس ، أسفرت عن استشهاد فلسطينييْن، وإصابة 15 آخرين.

فيما أسفرت المواجهات، التي اندلعت على طول الحدود مع قطاع غزة، منذ صباح الأمس، عن سقوط شهيديْن آخرين، وإصابة حوالي 155 فلسطينيا.

وصباح أمس، اندلعت مواجهات في مناطق مختلفة في الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية (بما فيها القدس) وقطاع غزة، تسببت بإصابة حوالي 1099 فلسطينيا في كافة المناطق، بحسب وزارة الصحة.

وخرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، في مسيرات غاضبة، احتجاجاً على القرار الأمريكي الذي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.