وفـ.ـاة أكثر من 70 شخصاً .. تفاصيل كـ.ـارثة ضربـ.ـت العراق (صور – فيديو)

زياد شاهين
2019-03-21T19:25:53+03:00
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين21 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 7:25 مساءً
وفـ.ـاة أكثر من 70 شخصاً .. تفاصيل كـ.ـارثة ضربـ.ـت العراق (صور – فيديو)

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن ارتفاع عدد ضـ.ـحايا غـ.ـرق العبارة في مياه نهر دجلة بمدينة الموصل إلى 71 قـ.ـتيلا، فيما أمر رئيس وزراء العراق، عادل عبد المهدي، بفتح تحـ.ـقيق فوري في الحـ.ـادث.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء سعد معن، في بيان، إن “عدد ضـ.ـحايا العبارة هو 71 شخصا بين نسوة وأطفال ورجال”، موضحا أن الطاقة الاستيعابية للعبارة أقل من العدد الموجود والخلل سيكون واضحا من خلال التـ.ـحقيقات الأولية.

كما أضاف معن أن “عدد الذين تم إنقاذهم من حـ.ـادث العبارة 55 شخصا بينهم 19 طفلا”.
1 94 - تركيا

وفي هذا السياق، قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إنه “يتابع بألـ.ـم وحـ.ـزن حـ.ـادثة عبارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل التي أودت بحـ.ـياة العشرات من الأبـ.ـرياء، نساء ورجالا وأطفالا”.

وأضاف أن “عبد المهدي وجه باستـ.ـنفار كل جهود الدولة، ومتابعة عمليات الإنـ.ـقاذ والبحث عن الغـ.ـرقى والمـ.ـفقودين وتقديم العـ.ـلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية”، لافتا إلى أنه “أمر بفتح تحـ.ـقيق فوري، ورفع تقرير بذلك إلى سيادته خلال 24 ساعة لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العـ.ـدالة مجراها”.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق من اليوم الخميس، وقـ.ـوع عـ.ـشرات الـ.ـحايا نتيجة غـ.ـرق العبارة في الجزيرة السياسية بمدينة الموصل.

من جانبه، أوضح مراسل “RT” في العراق أن العبارة غـ.ـرقت بعد ظهر اليوم وكانت تقل عشرات العوائل في نزهة سياحية بجزيرة أم الربيعين السياحية وسط نهر دجلة بمنطقة الغابات في مدينة الموصل.

وفي غضون ذلك، نقل مراسل “RT” عن مصادر أمـ.ـنية إن “قـ.ـوة من قـ.ـوات سوات اعتـ.ـقلت العاملين والمسؤولين في العبارة”.

المصدر: RT + السومرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.