ولاية تركية تعلن عن توفر فرص كبيرة للعمل والاستثمار لجميع السوريين

زياد شاهين
2019-02-02T18:21:15+03:00
أخبار تركياالسوريون في تركيا
زياد شاهين2 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 6:21 مساءً
ولاية تركية تعلن عن توفر فرص كبيرة للعمل والاستثمار لجميع السوريين

تركيا بالعربي

أكد عبد الله أرين، والي والي شانلي أورفة (جنوب تركيا)، أن ما ينقص الـ 550 ألف سوري الذين يقطنون في الولاية ليس الطعام والسكن، وإنما العمل الذي يستطيعون من خلاله تأسيس حياتهم، والمدارس لجميع الطلاب الذين هم في سن الدراسة، وفرص عمل للشباب لتوفير مصاريفهم.

جاء ذلك خلال اجتماع تعارفي لرجال الأعمال العرب والأتراك، بمشاركة الرئيس المؤسس لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد MÜSİAD” ورئيس منتدى الأعمال الدولي (IBF) إرول يارار، ونائب مسؤول العلاقات الخارجية في الموصياد غزوان المصري، ومسؤولي الموصياد في الولاية.، بحسب ما ذكر موقع تركيا العثمانية.

ونقل المصدر عن أرين قوله أن “هناك إهمال كبير في مجال العمالة والإنتاج يواجه السوريين في الولاية، وأنه يجب علينا بناء مصانع، وتوفير فرص عمل، فالولاية تتمتع بإمكانات كبيرة في مجال الزراعة، والصناعة الزراعية، وقد تم العمل على تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية، كما تم تأسيس مناطق صناعية متخصصة”.

وأردف قائلا: “هناك فرص كبيرة في صناعة القطن، والفول السوداني، والحبوب، ولكن هذه الصناعات بحاجة إلى مستثمرين.”

وبين أنه تم تخصيص 100 دونم من الأراضي في المنطقة الصناعية لجمعية رجال الأعمال السوريين، من أجل الاستثمار، بدون مقابل، وأنه سيتم وضع حجر الأساس لثلاث مصانع خلال الأيام القادمة، معربا عن أمله في أن تمتلئ المنطقة المخصصة بالمصانع والعمال.

وعبر أرين عن شكره لجمعية الموصياد على الأعمال التي نفذتها، ولتجديد الثقة في المؤتمر الذي عقد لفرع الموصياد بالولاية بقيادة رئيس الفرع محمد ساتشي، وأعضاء مجلس الإدارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.