ولاية غازي عنتاب تبدأ باستقبال طلبات السوريين للحصول على “كملك”!!

Osman26 مارس 2018آخر تحديث : الإثنين 26 مارس 2018 - 8:49 مساءً
ولاية غازي عنتاب تبدأ باستقبال طلبات السوريين للحصول على “كملك”!!

بدأت إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب جنوب البلاد باستقبال طلبات السوريين الراغبين في الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” للمرة الأولى. (شاهد الفيديو نهاية الخبر)

وبحسب الناشط السوري أحمد ثبرة مراسل موقع حرية برس فقد بدأت إدارة الهجرة باستقبال طلبات السوريين وقامت بتقييد أرقام هواتفهم للاتصال بهم فور البدء بعملية البصم، ليتم تسليمهم وثيقة تخولهم للحصول على كملك بعد مدة زمنية معينة.

وتابع السيد صبرة أن طريقة تقديم الطلب يتم من خلال كتابة طلب رسمي موجه إلى مديرية إدارة الهجرة، بعد الحصول عليه من قبل المكاتب مقابل المبنى، ويقدم الطلب إلى إدارة الهجرة للحصول على موافقتهم ومنحهم البطاقة.

29345127 580640092296198 1242521961 n - تركيا
نموذج الطلب الذي يتم تقديمه إلى إدارة الهجرة للحصول على بطاقة حماية مؤقتة “كملك”

ويأتي في مضمون الطلب الذي يملأه المتقدم: “إلى مديرية إدارة الهجرة: أنا هنا منذ مدة و أرغب بالتعليم، لكن بسبب عدم حصولي على الكملك لم أتمكن من ذلك”.

وبحسب أحمد صبرة فيجب إرفاق الاسم الحقيقي لمقدم الطلب ورقم هاتف فعال، وهوية سورية مترجمة، لتسهيل التعرف على الاسم الحقيقي للشخص.

الجدير بالذكر أن إدارة الهجرة في غازي عنتاب لم تتوقف عن منح الكملك للسوريين، إنما أوقفت التسجيل عليها لفترة معينة، واكتفت بتسليم المسجلين سابقاً والحاصلين على وثائق لاستبدالها بكملك، كما أنها لم تتوقف عن تسليم الوثائق للأطفال السوريين الجدد المولودين في تركيا، شريطة تواجد وثيقة مشفى حكومي أو مشفى خاص، أما في حال الولادة لدى قابلة لا تخول السوريين للحصول على كملك لأطفالهم.

ولمزيد من التوضيح يرجى مشاهدة الفيديو التالي ولا تنسى الاتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل القرارات التركية التي تهمكم فور صدورها.

المصدر: حرية برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.