يلدريم وبارزاني أكدا خلال لقائهما على التزام الجانبين بمكافحة الإرهاب

Alaa19 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 11:29 مساءً
يلدريم وبارزاني أكدا خلال لقائهما على التزام الجانبين بمكافحة الإرهاب

قال رئيس الإقليم الكردي في العراق مسعود بارزاني، اليوم الأحد، إنه سيدعم عودة قوات “البيشمركة السورية” إلى مناطقهم.

جاء ذلك خلال إجابة بارزاني على أسئلة صحفيين أتراك، عقب لقاء جمعه مع رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، في مدينة ميونخ، جنوبي ألمانيا.

وأوضح بارزاني، أن “مخيم بعشيقة تم تأسيسه لتدريب القوات العراقية من أجل مكافحة تنظيم داعش الإرهابي”، مضيفاً: “في الحقيقة تم حل هذه المسألة خلال زيارة يلدريم إلى بغداد وأربيل (7 و8 يناير/كانون ثان الماضي)”.

وأكد أن “عمليات مكافحة داعش متواصلة”، مشيرًا أن “أكراد سوريا الذي لا ينتمون لتنظيم ب ي د الإرهابي، لهم الحق أيضًا بالتواجد في مناطقهم، ونحن سندعم ذلك”.

وتتبع “البيشمركة السورية” لـ”الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا” الذي يصنف “معارضا” للنظام السوري، ويعرف بقربه من بارزاني.

والشهر الماضي، قال مسؤول في الحزب إن مسلحيه الذين يتدربون تحت إشراف وزارة البيشمركة في الإقليم الكردي بالعراق، سوف يعودون لبلادهم تحت حماية قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضاف نواف رشيد ممثل الحزب في الإقليم، في تصريح للأناضول أن “منظمة (بي كا كا) الإرهابية تضع عقبات أمام عودة قوات البيشمركة السورية”، لافتا إلى أن “قوات التحالف الدولي مستعدة لممارسة ضغوط على المنظمة في هذا الإطار”.

وفي وقت سابق اليوم، التقى يلدريم وبارزاني، على هامش المؤتمر الـ53 للأمن في ميونخ، وبحثا سبل مكافحة الإرهاب.

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، إن يلدريم وبارزاني أكدا خلال لقائهما على التزام الجانبين بمكافحة الإرهاب، وتناولا حالة الدمار التي سببتها المجموعات الإرهابية في المنطقة.

فيما أكد يلدريم أهمية التنسيق بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.