يلدريم يشيد بدور قوات بلاده في مكافحة الإرهاب

Alaa25 أكتوبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 1:39 مساءً
يلدريم يشيد بدور قوات بلاده في مكافحة الإرهاب

أشاد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، بالدور الفعّال الذي يقوم به جنود بلاده في مكافحة المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديداً لأمن وسلامة تركيا.

وأوضح يلدريم في خطاب ألقاه أمام عدد من العسكريين خلال زيارته مساء أمس الثلاثاء، القاعدة الجوية الثانية بولاية إزمير غربي البلاد، أنّ القوات التركية أبلت بلاءً حسناً في كفاحها ضدّ التنظيمات الإرهابية خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أنّ الانجازات التي حققتها القوات التركية في عملية “درع الفرات” التي جرت في الشمال السوري، تستحق كل الاحترام والتقدير، مشيراً أنّ العملية ألحقت هزائم كبيرة بتنظيم “داعش” الإرهابي.

ونفذ الجيش التركي خلال الفترة من أغسطس/ آب 2016 وحتى مارس/ آذار الماضي، عملية “درع الفرات” دعما للجيش السوري الحر ونجحت في طرد تنظيم “داعش” الإرهابي من مناطق واسعة شمالي سوريا.

وتابع يلدريم قائلاً “الشعب التركي يثق بقواته المسلحة، وأنتم تقومون بواجباتكم في هذه المرحلة العصيبة على أكمل وجه، تحمون حدود البلاد وتتصدّون للتهديدات القادمة من الخارج”.

وعن مكافحة منظمة “غولن” الإرهابية، أكّد رئيس الوزراء أنّ حكومته ستواصل مكافحة عناصر هذه المنظمة، وأنّ الذين تغلغلوا في صفوف القوات المسلحة من أتباع غولن، لا يمتّون إلى الجيش التركي بصلة.

thumbs b c 912a5aac0d79671ec567737f40c4951d - تركيا

ووصف يلدريم أتباع منظمة غولن المتغلغلين داخل الجيش التركي، بالإرهابيين المتنكرين بالزي العسكري الرسمي.

وعلى صعيد آخر، أكّد رئيس الوزراء التركي، أن بلاده تعمل على تعزيز قدراتها العسكرية من خلال تطوير منظوماتها الدفاعية والجوية.

وتابع القول “الطائرات المسيّرة تساعدنا كثيراً في حماية أمن حدودنا، وتساهم بشكل إيجابي في استهداف مواقع الإرهابيين، ونتخذ التدابير اللازمة لتأهيل أفضل الطيّارين لأننا نؤمن بأنّ العنصر البشري أهم من كل شيء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.