تسجيل الدخول

محلل عسكري يوضح تكتيكات ثوار درعا في مواجهة النظام وحلفائه الروس

Amani Kellawi1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
محلل عسكري يوضح تكتيكات ثوار درعا في مواجهة النظام وحلفائه الروس

أوضح المحلل الاستراتيجي، العميد ركن أحمد رحال، اليوم السبت، تكتيكات فصائل الثوار لمواجهة الحملة الشرسة التي يشنّها النظام وحلفاؤه الروس على درعا.

وكتب العميد “رحال” على حسابه بـ”تويتر”: “أمران يخشاهما الروس وميليشيات إيران والأسد…حرب الاستنزاف وحرب العصابات…وهذا ماتعمل عليه فصائل الجنوب … حماكم الله”.

وفي تغريدةٍ أخرى، علق المحلل الاستراتيجي على التطورات العسكرية اليوم فقال: عصابات الأسد تنسحب من مدينة الحراك والكرك الشرقي الآن تحت وقع الضربات..ثوار بصر الحرير عامود حوران ومجموعات ثورية تمارس حرب العصابات من بيت لبيت ..حوران اليوم تقلب الموازين”.

يأتي هذا في الوقت الذي تمكّنت فيه فصائل الثوار في درعا، من استعادة السيطرة على بلدات السهوة، والجيزة، وكحيل، بالريف الشرقي، بعد أن تقدمت عليها قوات النظام صباح اليوم.

كما تمكنت الفصائل من تدمير ثلاث دبابات وقتل العشرات من قوات الأسد وميليشياته، حسبما أفاد مراسل “شبكة الدرر الشامية”.

وتشن قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية ومساندة الطيران الروسي حملة عسكرية منذ أسبوع، على ريف درعا، بهدف الضغط على فصائل الثوار للاستسلام وسط صمت وتواطؤ دولي وإقليمي.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.