تسجيل الدخول

خاص: مركز أرجيس للتزلج يعلن افتتاح موسم التزلج للعام 2018/2019 .. وهذه باقة الأسعار

Amani Kellawi17 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 8 أشهر
خاص: مركز أرجيس للتزلج يعلن افتتاح موسم التزلج للعام 2018/2019 .. وهذه باقة الأسعار

خاص تركيا بالعربي / مصعب النعمة

مع بداية دخول فصل الشتاء وهطول الثلوج أعلن مركز أرجيس للتزلج التابع لبلدية قيصري عن بداية موسم التزلج لعام 2018/2019 بداية من يوم الجمعة 14/12/2018.

ويعتبر جبل أرجيس من أهم مراكز التزلج في تركيا والذي بدأ تخديمه منذ 19 عاماً حيث تم تجهيزه بكافة الخدمات لاستقبال السياح والرياضيون.

وتبلغ المساحة الاجمالية لمركز التزلج حوالي 25 كيلومتر مربع وهو الأول من حيث مضامير التزلج في تركيا حيث تبلغ 34 مضمار يصل طولها 102 كم وهي مقسمة بحسب احترافية التزلج وصعوبتها ويتراوح ارتفاعها ما بين 3000م و200م.

كما أن المركز مخدم بالمصاعد الحديثة بالإضافة إلى وجود تلفريك حديث والبالغ إجمالي طوله 21 ألف متر حيث ينقل في الساعة الواحدة اكثر من 25 ألف شخص.

ويظهر اهتمام إدارة المركز من خلال تواجد أكثر من 150 آلة لإنتاج الثلج الصناعي ، بالإضافة لفرق الإنقاذ والخدمات المتوافر على مدار الساعة.

ويتوافر على طرف المركز العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات وبالأخص المأكولات الشهير لمدينة قيصري (السجق، والبصطرمة، والمنتي).

أما جبل أرجيس فهو جبل بركاني خامد يقع جنوب غرب مدينة قيصري ويبعد عن مركزها حوالي 25 كم وهو ثالث أعلى جبل في تركيا واعلى جبال وسط الأناضول إذ يبلغ ارتفاع ذروته 3916 متر.

أما مدينة قيصري بالإضافة لجبلها الشهير فهي وجهة شهيرة لمقصد السياح والرياضيون فهي مدينة تجمع بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر، وتعمل الإدارات في قيصري لتوفير كافة الخدمات الميسرة من فنادق ومواصلات عدا تميزها بأسعارها الاقتصادية والمنافسة.

وبالإمكان اكتشاف قيصري وجبلها أرجيس أكثر على الموقع التالي: http://www.kayserierciyes.com.tr/Etkinlik/Index?Lng=6

WhatsApp Image 2018 12 16 at 6.04.08 PM - موقع أخبار تركيا بالعربي
أسعار التذاكر
تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.