;

سخرية واسعة من بلدية تركية أطلقت منهاجاً تعليمياً عن طريقة تناول السيدات “للآيس كريم”

سخرية واسعة من بلدية تركية أطلقت منهاجاً تعليمياً عن طريقة تناول السيدات “للآيس كريم”

أثار منهاج خاص بالـ”إتيكيت” (آداب التصرف) لبلدية تركية، غضبا وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تقديم نصيحة عن تناول السيدات للآيس كريم.

وأطلقت بلدية “باجلار” دورة “إتيكيت” خاصة بالسيدات تقدم خلالها محاضرة أسبوعية لساعتين، تتناول نصائح عن الزي والحديث والسلوك.

ومن بين الدروس التي أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، هي “كيف تكوني سيدة راقية بإسطنبول”، التي أشارت إلى أن “السيدات الراقيات لا يلعقن الآيس كريم”، وفق ما نقلت صحيفة “حرييت” التركية.

وانهالت التعليقات الساخرة على الدرس “الغريب” في مواقع التواصل الاجتماعي بتركيا، حيث علق أحدهم قائلا: “على السيدات الراقيات استعمال الشوكة والسكين عند أكل الآيس كريم”، وقال آخر: “عليكن الانتظار حتى ذوبان الآيس كريم ومن ثم تستطيعون شرب المخفوق”.

في المقابل، دافعت بعض السيدات ممن شاركن في المنهاج على دروس الإتيكيت، من بينهن امرأة تدعى أرزو أردا، التي قالت: “كانت الدروس مفيدة ولم تكن مجرد تقديم نصائح تعليمية”.

بينما علقت أوشنير بارماك قائلة: “تتميز المحاضرات بطابعها المسلي. أعرف معظم الأشياء التي قيلت لنا في المحاضرات، إلا أن الفائدة العظمى تنبع من بدء ممارستي لها في الواقع”.

المصدر: سكاي نيوز

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-20 2019-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman
error: Content is protected !!