;

شاهد.. الرئيس أردوغان يتصل بالفيديو مع مواطن ومواطنة تركية .. وإليكم القصة (فيديو لاقى رواجاً كبيراً)

شاهد.. الرئيس أردوغان يتصل بالفيديو مع مواطن ومواطنة تركية .. وإليكم القصة (فيديو لاقى رواجاً كبيراً)

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي / صبا

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على اتصال هاتفي أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع أحد الجنود الذين كانو في مدينة عفرين السورية.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن الفيديو فقد كان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع عدد من الضباط وكان برفقته والد و والدة أحد الشهداء الذي استشهد في عفرين، وذلك أثناء زيارة الوزير التركي لمدينة هاتاي حيث كان في زيارة للضباط اللذين قاتلوا في عفرين والاطمئنان عليهم.

وقد اتصل الرئيس أردوغان فيديو وتكلم الرئيس مع هؤلاء الضباط و قال لهم انت أبطالنا ولم ننسى فضلكم و تمنى لهم الدوام والنجاح والرحمة للشهداء والشفاء للمصابين.

واضاف الرئيس أردوغان اننا سنتابع في عفرين و جرابلس والباب والارهاب لن يوقفونا وسنتابع مع الجيش السوري الحر هذه المعارك وتمنى الحرية للشعب السوري في النهاية.

أردوغان يخاطب الجيش التركي في الذكرى الأولى لعملية غصن الزيتون

الرئيس التركي في الذكرى السنوية الأولى للعملية:

– “نضالنا في عفرين سيكون له مكانة محورية في ذاكرتنا” – “الجيشان التركي والسوري الحر سيواصلان يدًا بيد مسيرة النضال في المنطقة” – “تركيا هي ضامنة وحدة الأراضي السورية ولن تسمح على الإطلاق بحدوث تقسيم في سوريا” – “سنضمن لجميع أشقائنا السوريين استنشاق الحرية في أقرب وقت”

قال الرئيس رجب طيب أردوغان إن “النضال الذي تخوضه تركيا في منطقة عفرين السورية ضد الإرهاب سيكون له مكانة محورية في ذاكرتنا”.

جاء ذلك خلال مخاطبته، عبر اتصال مرئي، عسكريين شاركوا في عملية “غصن الزيتون” في الذكرى السنوية الأولى لانطلاقها.

وجرى الاتصال خلال لقاء جمع في ولاية هطاي جنوبي تركيا، وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، ورئيس الأركان يشار غولر، وكبار الضباط، مع القوات الخاصة التركية التي شاركت في العملية.

ونشر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، مقطع فيديو عن الاتصال المرئي، قال فيه أردوغان إن “النضال الذي نخوضه في عفرين سيكون له مكانة محورية في ذاكرتنا”.

وشدّد الرئيس التركي على أنه لا يمكن نسيان النضال المبارك الذي جرى خلال عملية “غصن الزيتون” ضد الإرهاب.

وتعليقًا على هجومي تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” الإرهابي ضد المدنيين في عفرين، الأحد، قال أردوغان: “لن يتمكنوا أبدًا من تثبيط نضالنا”.

وتابع: “عمليتنا هذه ستتواصل دون أي توقف سواء في عفرين أو جرابلس أو الباب، وسنضمن لجميع أشقائنا السوريين استنشاق الحرية في أقرب وقف”.

وشدد على أن “تركيا هي ضامنة وحدة الأراضي السورية، ولن تسمح على الإطلاق بحدوث تقسيم في سوريا”.

وأكّد أردوغان أنه تم نقل الأشخاص المصابين جراء تفجيري عفرين اليوم إلى ولاية هطاي من أجل العلاج.

وأضاف أن “الجيشان التركي والسوري الحر سيواصلان يدًا بيد مسيرة النضال في المنطقة”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







شاهد.. الرئيس أردوغان يتصل بالفيديو مع مواطن ومواطنة تركية .. وإليكم القصة (فيديو لاقى رواجاً كبيراً)
2019-01-21 2019-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi
error: Content is protected !!