;

الإعلان عن موعد نقل جميع الرحلات الجوية من مطار “أتاتورك” الدولي إلى المطار الجديد

الإعلان عن موعد نقل جميع الرحلات الجوية من مطار “أتاتورك” الدولي إلى المطار الجديد

أعلنت إدارة مطار إسطنبول الجديد عن موعد نقل جميع الرحلات الجوية من مطار “أتاتورك” الدولي إلى المطار الجديد.

وستبدأ أعمال نقل جميع الرحلات في تمام الساعة الثالثة، 1 من آذار 2019، وتستمر حتى الساعة الثانية عشر مساءً في 3 من آذار، بحسب مذكرة إعلان أرسلها المطار إلى شركات الخطوط الجوية في العالم نشرتها “قاعدة بيانات خدمات معلومات الطيران” بأوروبا، مساء الأمس 21 من كانون الثاني.

وسيغلق مطار “أتاتورك” الدولي، في منتصف ليل 3 من آذار، أمام جميع الرحلات الدولية والداخلية التجارية والمدنية، وفق ما تناقلته وسائل إعلام تركية رسمية، من بينها “TRT”.

وسيبقى مطار “أتاتورك” متاحًا “لفترة محدودة” لم يعلن عن موعدها حتى الآن، لرحلات شركات الشحن المستقلة ورحلات العمل والرحلات الخاصة وبعض الرحلات الرسمية التي تتم بطائرات الدولة.

وستتكفل ثلاث شركات بخدمات عملية النقل “AHL” و”THY” و”Atlasglobal”، وبعد الانتهاء من عمليات النقل سيكون المطار مفتوحًا لجميع الرحلات الجوية، بحسب صحيفة “Gerçek Gündem” التركية.

وتبلغ مساحة المطار 76.5 مليون متر مربع، وسيكون الأكبر عالميًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا إيكونوميست” البريطانية، عام 2017، واصفةً إنشاء المطار بـ “التهديد الأكبر للنقل الجوي الأوروبي”.

ويقع المطار في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة “البحر الأسود” ومنطقة “يني كوي”، وسيكون قادرًا في المرحلة الأولى على استيعاب 90 مليون مسافر سنويًا، حتى تبلغ 150 مليونًا في عام 2023.

وافتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعدد من السياسين الأتراك والقادة الأجانب، المطار في تاريخ 29 تشرين الأول 2018.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-22 2019-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amani Kellawi
error: Content is protected !!