;

جامعة ابن خلدون التركية تؤسس دار نشرها

جامعة ابن خلدون التركية تؤسس دار نشرها

أسست جامعة ابن خلدون التركية في مدينة إسطنبول، دار نشر خاص بها، ستنشر من خلاله كتبها باللغات التركية والإنكليزية والعربية.

وبحسب بيان صادر عنها، فإن الجامعة تهدف من خلال هذه الخطوة، لرفد القراء في المجتمع بالمؤلفات الخاصة، والكتب المترجمة، في علوم الاجتماع والفلسفة وغيرها باللغات الثلاث.

وتعتزم دار نشر ابن خلدون لنشر الكتب النفيسة في العصر العثماني ومنها كتاب “غاية الأماني في تفسير الكلام الرباني” لمؤلفه أحمد بن إسماعيل بن عثمان الكوراني، (المتوفى: 893هـ شيخ السلطان محمد الفاتح) وكتاب “إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم” أبو السعود العمادي محمد بن محمد بن مصطفى.

وفي حديث للأناضول أكد رئيس جامعة ابن خلدون البروفسور رجب شانتورك، أنّ الخطوة تهدف لزيادة مساهمة الجامعة التركية على الساحة العلمية العالمية قائلا : “سنجري الأبحاث ونطبع الكتب باللغات الأصلية التي جرت فيها الأبحاث، فجامعتنا ستعزز وجودها في الساحة العلمية العالمية من خلال الكتب التي ستقدمها”.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2019-01-23 2019-01-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي
error: Content is protected !!